التخطيط: نتعاون مع الشركاء الدوليين لضمان تطبيق السياسات وفق المؤشرات العالمية

 الدكتور أحمد كمالي نائب وزيرة التخطيط
الدكتور أحمد كمالي نائب وزيرة التخطيط

أكد  الدكتور أحمد كمالي نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية أهمية الاستفادة من حزم السياسات المقترحة الناتجة عن أنشطة مجموعة عمل الرخاء الاقتصادي، وضرورة ترجمتها إلى تدخلات وتدابير وأنشطة ملموسة تتماشى مع أولويات الدولة المصرية وتدعم تحقيق التنمية المستدامة، خاصة رؤية مصر 2030، وكذا تمثل جهود مكملة لبرنامج الإصلاحات الهيكلية.

وأوضح أنه تم الاتفاق على إنشاء فريق عمل يضم وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والوزارات المعنية ووكالات وهيئات الأمم المتحدة المعنية، لمراجعة السياسات الناتجة عن أنشطة الرخاء الاقتصادي ودراسة كيفية تفعيلها وتحويلها إلى إجراءات وأنشطة تعود على الاقتصاد المصري بفائدة تنموية على أرض الواقع.

وأضاف أن وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية عقدت اجتماعًا لمجموعة العمل الخاصة بالرخاءالاقتصادي و تطرق الاجتماع إلي أهم إنجازات مجموعة عمل الرخاء الاقتصادي، بالتركيز على ريادة الأعمال والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

ووصل عدد المستفيدين من خدمات تنمية الأعمال والدعم المالي في 2020 إلى 2068 مستفيد ووصل عدد الشركات المدعومة سواء كانت شركات ناشئة أم مؤسسات قائمة إلى 103746 شركة.

كما وصل عدد المستفيدين من التدريبات على المهارات المختلفة إلى 255,323 مستفيد في 2020 مقارنة بعدد 29,863 في 2019 و120,540 في 2018، مما يعزز فرص التوظيف.

وفيما يخص السياسات الاقتصادية، فقد تم العمل مع 12 مؤسسة حكومية في 2020 لزيادة التوعية حول التدابير والسياسات الاجتماعية والاقتصادية ونظم وتدابير تحسين الإدارة.

اقرأ أيضاً| أسعار اللحوم في الأسواق اليوم 29 رمضان