«تعليم الجيزة» يصدر تعليماته بشأن الامتحانات التكميلية وإعلان نتائج النقل 

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أصدرت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة خطابا عاجلاً لجميع الإدارات التعليمية التابعة للمديرية، بشأن تعليمات لمديري عموم الإدارات التعليمية بشأن الية عقد امتحانات المواد التي تضاف للمجموع لجميع صفوف النقل والشهادات العامة ومواد الهوية القومية للمدارس الدولية ۲۰۲۰/ ۲۰۲۱.

بالجداول.. مواعيد عرض دروس المرحلة الإعدادية عبر قناة «مدرستنا» غدا

حصلت بوابة أخباراليوم، على نسخة من الخطاب العاجل الصادر من المديرية التعليمية بالجيزة، والذي نص على أنه في إطار حرص الدولة بصفة عامة ووزارة التربية و التعليم والتعليم الفني بصفة خاصة على مصلحة أبنائنا الطلاب من خلال تنظيم العمل وتوحيد الإجراءات بجميع مراحل التعليم قبل الجامعي والحاقا بالكتاب الدوري 1 بشان الضوابط العامة لإنهاء الفصل الدراسي الثاني، برجاء تنفيذ الآتي:

1- الالتزام بالفقرة الرابعة من الكتاب الدوری سالف الذكر لتعقد امتحانات جميع المواد التي لاتضاف للمجموع لجميع صفوف النقل بداية من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي وكذا طلاب شهادة اتمام الدراسة للتعليم الأساسي من المنزل على أن تتولى المدرسة إعدادها تحت اشراف الإدارة التعليمية على أن يؤخذ في الاعتبار الأكتفاء بالامتحان التحريري لمادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات للصفين الأول والثانى الثانوي.


2- الطالب الذي تخلف عن أداء امتحان شهری مارس وأبريل أو أحدهما بالنسبة للطلاب من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الأعدادي، أو تخلف عن امتحان شهر أبريل بالنسبة لطلاب المرحلة الثانوية أو أدى الامتحان ولم يحصل على ٢٥% من الدرجة العظمى للمادة أو ٥٠% من درجات النهاية العظمى لمجموع الورقة الامتحانية تعتبر نتيجة الطالب عدم اجتياز ،ويعقد له امتحان تكميلي في المناهج المقررة لشهری مدارس وابريل أو سؤال اختيار من متعدد لكل مادة منفصلة وفي زمن قدره رساعة ويعقد بمعرفة المدرسة بحيث لايتجاوز عدد المواد عن ثلاث مواد في اليوم الواحد، وفي حالة عدم اجتياز الامتحان التكميلى يعقد للطالب امتحان دور ثان خلال شهر اغسطس في مناهج الفصل الدراسيين.


٣. بالنسبة لطلاب شهادة اتمام الدراسة الثانوية العامة تكون امتحان المواد التي لاتضاف للمجموع من المنزل اسوة بالعام الماضي، و تقوم المدارس الدولية بأعداد الامتحانات الخاصة بمواد الهوية القومية لطلابها بجميع الصفوف الدراسية تحت اشرف الإدارة التعليمية، عدا طلاب الصف التاسع (شهادة تمام الدراسة للتعليم الأساسي وطلاب الصف الثاني عشر شهادة اتمام الدراسة الثانوية العامة يقومون باستلام امتحانات مواد الهوية القومية بعد الامتحان المحدد بالجدول الخاص بكل صف واجابتها بالمنزل.

٤. تتولى المديريات التعليمية اعداد الجداول الخاصة بطلاب الصف الثالث الاعدادى بداية من شهر يونيو واعتماد النتائج من المحافظ.


٥.يتولى مديرو المدارس اعتماد نتائج جميع الطلاب وإعلان نتائجهم أما نتائج طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي تعلن بالمدارس بعد اعتماد الإدارة التعليمية.