الليمون و البابايا.. طرق طبيعية لوقف نمو شعر الجسم

ارشيفية
ارشيفية

 

نمو الشعر الجسم سريعًا مشكلة مزعجة للكثير من النساء لذلك تبحث السيدات على طرق طبيعية لتقليل نمو الشعر في الجسم لذلك ننشر بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد في ذلك.

وأكد موقع "بيوتي اند تيبس" أن السيدة التي تعاني من تلك المشكلة يجب إجراء الفحوصات اللازمة لمعرفة حيث يوجد أسباب داخلية منها تغيير الهرمونات تحتاج إلى استشارة طبيب.

-استخدام زيت البابايا

يعد زيت البابايا من الزيوت الفعالة في منع نمو شعر الجسم فقط ضعي كمية بسيطة في المكان التي تريدي علاجه بعد كل استحمام.

-الابتعاد عن الشفرات

الشفرات أحد وسائل إزالة الشعر و التي تتسبب في نمو الشعر سريعًا لأنها لم تقوم بإزالة الشعر من الجدور لذلك ينمو سريعًا.

-عصير الليمون

عصير اليمون من المستحضرات الطبيعية التي تساعد في منع نمو الشعر سريعًا و لكن في بعض السيدات لديهم بشرة حساسة من الليمون لذلك يجب معرفة نوع بشرتك قبل الاستعمال .

وصفة الدقيق واللبن الرائب

من الوصفات التي تحد وتبطىء من نمو الشعر في الجسم، فيتم مزج ملعقة كبيرة من الدقيق ورشة من الكركم وملعقة كبيرة من اللبن الرائب ومزجهم جيداً.

قومي بإضافة كمية كافية من الماء حتى يصبح المزيج سميكاً، ويمكن استبدال الماء بالزبادي للمزيد من الفائدة، حيث إن مكونات الألبان تساعد في تقليل نمو الشعر.

تناول فيتامين B6

هناك بعض الفيتامينات التي تساعد في التخلص من النشويات بالجسم وتنظيم مستويات الجلوكوز مثل فيتامين ب6، الأمر الذي يقلل من سرعة نمو الشعر بالجسم.

ويتوفر هذا الفيتامين في العديد من المواد الغذائية مثل الدجاج والديك الرومي ولحم البقر والسلمون وسمك الهلبوت بالإضافة إلى بعض الفواكه مثل الموز والبطيخ.

-تقليل تناول الكربوهيدرات

الكربوهيدرات التي تسبب ارتفاع مقاومة الإنسولين بالجسم، وبالتالي ارتفاع نسبة السكر في الدم، وهو ما يسبب زيادة نمو الشعر في أماكن عديدة.

ينصح بتجنب الأطعمة التي تحتوي على كربوهيدرات بقدر المستطاع لأنها تتحول إلى سكريات، وتقليل تناول الحلويات بشكل عام.

-تناول فيتامين E

 يعتبر فيتامين E أحد مضادات الأكسدة القوية التي تقاوم ارتفاع مستويات هرمون الذكورة في الجسم ومن أبرز المواد الغذائية التي تحتوي على فيتامين E المكسرات وبعض أنواع الزيوت مثل زيت جنين القمح وزيت اللوز.

وهناك بعض الفواكه التي تحتوي على فيتامين E مثل الأفوكادو، الكيوي، والتوت البري، فضلاً عن بعض الخضروات مثل الفلفل الأحمر، البروكلي، والسبانخ.

«حرق الدهون والمناعة».. أبرز فوائد عصير «ماء الديتوكس»