مصدر بالتعليم يعلق على مطالب أولياء أمور الشهادة الاعدادية بتخفيف المناهج

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

علق مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريح خاص لبوابة اخباراليوم ،على مطالب أولياء أمور الشهادة الاعدادية بتخفيف مناهج شهر مايو، بالفصل الدراسي الثاني لطلاب الاعدادية.

وقال المصدر، إنه لم يصدر أى تعليمات لواضعي أسئلة امتحانات الشهادة الأعدادية بمديريات التعليم بالمحافظات بتحفيف أو حذف أى أجزاء من المناهج .

وأوضح المصدر، أن طلاب الشهادة الإعدادية سيؤدون امتحان الترم الثاني فى منهج الفصل الدراسي الثاني، المقرر فقط في منهج شهور (مارس- أبريل- مايو)، وتابع أن هذه الاجزاء من المناهج صغيره ولا تحتمل أى حذف.


وأكد المصدر، أنه جاري الانتهاء من وضع أسئلة امتحانات الشهادة الأعدادية على منهج الفصل الدراسي الثاني.


يذكر أن أعلنت عدد كبير من مديريات التربية والتعليم بمختلف المحافظات جداول امتحانات الشهادة الإعدادية المقرر اجراؤها أول يونيو المقبل، وفقا لتعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.


ويؤدي طلاب الشهادة الاعدادية امتحانات الفصل الدراسي الثاني، على منهج الترم الثاني، بعد الغاء امتحانات الفصل الدراسي الأول، بجان مؤمنة بالمدارس بداية من يونيو المقبل، على حسب كل جدول يتم وضعه عن طريق المديريات التعليمية، وسط تطبيق الاجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية ومكافحة تفشي وانتشار كوفيد19 المعروف إعلاميا باسم كورونا، وذلك حرصا من الوزارة على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية من جائحة فيروس كورونا .

اقرأ أيضا|غدا.. المهلة الاخيرة لتسليم استمارات امتحانات الثانوية العامة في الكنترولات