ردا على نتنياهو.. الرئاسة الفلسطينية: النصر الذي تحقق في القدس أكبر من الجميع

صورة من الأحداث
صورة من الأحداث

قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن الاستيطان وأي بناء على الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 هو مخالف لقرارات الشرعية الدولية، والقانون الدولي، وهو مدان ومرفوض فلسطينيًا ودوليًا.

جاء ذلك، في تعقيبٍ منه على تصريح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والذي قال فيه إنه يرفض الضغط الذي يمنعه من البناء في مدينة القدس، التي زعم أنها "عاصمة إسرائيل".

وقال أبو ردينة، أن "القدس ومقدساتها أكبر منهم جميعًا، والنصر الذي تحقق على يد أبناء شعبنا البطل في القدس وفي باقي أماكن تواجده لن يتم المساومة عليه، وأن شعبنا الفلسطيني قادر على الحفاظ على الراية، ولن تكسر إرادته وعزيمته ولم ولن يهزها أي عدوان".

وأردف قائلًا: "معركة القدس أثبتت للجميع أن الشعب الفلسطيني أكبر من كل المؤامرات التي تحاك ضده، وأنه الرقم الصعب في أية معادلة تحاول المساس بحقوقنا المشروعة وثوابتنا الوطنية.

وتابع أبو ردينة أن معركة القدس كشفت أعداء وحدة الشعب الفلسطيني عندما أزال الشعب الفلسطيني أوهام موازين القوى بنضالهم المشروع.

وشدد أبو ردينة قائلًا: "هذا نصر لن يساوم الشعب الفلسطيني على ثمنه، وسيدافع الشعب الفلسطيني عن مصالحه الوطنية، والمعركة اليوم أثبتت أن صنع السلام يتم فقط من خلال نيل الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة، وفي مقدمتها إقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية".

اقرأ أيضًا

 الرئيس الفلسطيني وملك الأردن يبحثان هاتفيا الاعتداءات الإسرائيلية بالقدس