الثلاثاء.. اجتماع طارئ لوزراء الخارجية في الجامعة العربية لبحث جرائم إسرائيل في القدس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

أعلنت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أنه تقرر عقد دورة غير عادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب، يوم الثلاثاء المقبل 11 مايو الجاري افتراضيًا برئاسة قطر، الرئيس الحالي لمجلس الجامعة.

 

وذلك بناء على طلب دولة فلسطين أيدته عددٌ من الدول العربية، وذلك لبحث الجرائم والاعتداءات الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة والمقدسات الإسلامية والمسيحية خاصة المسجد الأقصى المبارك والاعتداء على المصلين في شهر رمضان المبارك، بالإضافة إلى الاعتداءات الإسرائيلية الوحشية والمخططات للاستيلاء على منازل المواطنين المقدسيين خاصة في حي الشيخ جراح في محاولة لتفريغ المدينة المقدسة من سكانها وتهجير أهلها. 

 

وقال السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، في تصريح صحفي له اليوم، إنه تقرر ترفيع مستوى الاجتماع إلى المستوى الوزاري بدلا من مستوى المندوبين الدائمين تناسبًا مع  خطورة الاعتداءات الاسرائيلية على المصلين بالمسجد الأقصى وعلى سكان حي الشيخ جراح وذلك ضمن سياسة إسرائيلية ممنهجة لتهويد القدس وتغيير الوضع القانوني والتاريخي القائم للمدينة ومقدساتها.

 

ومن جهته، أعلن عمر عوض الله، مساعد وزير الخارجية الفلسطيني للأمم المتحدة والمنظمات الدولية، أنه سيتم تعديل الاجتماع الذي ستعقده جامعة الدول العربية غدًا الاثنين، ليكون على المستوى الوزاري، وبشكل افتراضي، وذلك نظرًا لأهمية هذا الاجتماع الذي سيبحث اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة.

 

وقال عوض الله، في حديث لإذاعة صوت فلسطين، إن الجهود متواصلة على المستويات كافة لوقف العدوان الإسرائيلي، ويجري الإعداد لجلسة لمنظمة التعاون الإسلامي لمناقشة تداعيات الأوضاع في المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح.

 

اقرأ أيضًا: وزير الخارجية الفلسطيني يعلن عقد اجتماع طارئ لمنظمة التعاون الإسلامي

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي