«الاختيار 2» يستعين بفيديو خاص لـ«بوابة أخبار اليوم» في حادث مسجد الروضة

صورة من الحادث
صورة من الحادث

استعان مسلسل الاختيار2 في الحلقة 26 بفيديو "بوابة أخبار اليوم" في أحداث مسجد الروضة ببئر العبد بشمال سيناء الإرهابي، حيث ظهر الفنان محمود البزاوي مع الفنان كريم عبد العزيز في مشهد يحكي له تفاصيل الحادث من خلال الاستشهاد بالفيديو الحقيقي المبث على قناة "أخبار اليوم" أثناء تغطيتها للحادث الإرهابي نوفمبر 2017.


وسلطت الحلقة 26 من مسلسل "الاختيار2" على أحداث مسجد الروضة الذي استشهد فيه أكثر من 350 شهيدا أثناء صلاة الجمعة في الواحدة والنصف من ظهر 24 نوفمبر، بعمل إرهابي خسيس بمنطقة بئر العبد في شمال سيناء.

 

اقرأ أيضا|بعد ذكرها في مسلسل «الاختيار2».. القصة الكاملة لأحداث مسجد الروضة


وأفاد شهود عيان بقرية الروضة بشمال سيناء، بأن إرهابيين اقتحموا مسجد الروضة، الكائن في قرية الروضة التابعة لمركز بئر العبد بشمال سيناء، وفجروا عبوة ناسفة بمحيط المسجد في أثناء أداء صلاة الجمعة.

 

وتم تفجير العبوات الناسفة عبر جهاز تحكم عن بعد، حيث تم استخدام مواد شديدة الانفجار، مشيرين إلى أن مجموعة الإرهابيين هربوا بسياراتهم فور ارتكاب الحادث.


وبعد نصف ساعة من الحادث، كلف اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية السابق، اللواء جمال عبد الباري مساعد الوزير لمصلحة الأمن العام السابق، فتح تحقيقات موسعة، وتشكيل فريق بحث موسع يضم مباحث شمال سيناء والأمن الوطني والأمن العام، لسرعة الوقوف علي ملابسات انفجار عبوة ناسفة بجوار مسجد بالعريش، وكشف ملابساتها تمهيداً لضبط المجرمين.


وأدان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، الحادث الإرهابي الذي استهدف مساجد الروضة، مشيرًا إلى أنه سيكون نهاية النهاية للجماعات الإرهابية، فيما قال الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني، إن مسجد الروضة الذي تعرض للتفجير، لا يتبع الطرق الصوفية، وإنما هو تابع لوزارة الأوقاف.

 

وأعربت رئاسة الوزراء عن إدانتها للحادث الإرهابي، منكسة لعلمها الموجود فوق المبنى الخاص بمقر الحكومة، كما أدان الأزهر الشريف وإمامه الأكبر الدكتور أحمد الطيب تفجير مسجد الروضة.. كما أعلنت رئاسة الجمهورية، الحداد ثلاثة أيام على خلفية تفجير مسجد "الروضة" بالعريش.

 

وقد أدانت رئاسة الجمهورية، ببالغ القوة وبأقسى العبارات الحادث الإرهابي الذي استهدف مسجد الروضة غرب العريش، مؤكدة أن "يد العدالة ستطول كل من شارك وساهم ودعم أو مول أو حرض على هذا ارتكاب هذا الفعل على مصلين آمنين عزّل داخل أحد بيوت الله"، مشيرة في بيان رسمي إن "هذا العمل الغادر الخسيس يعكس انعدام إنسانية مرتكبيه، لن يمر دون عقاب رادع وحاسم".

 

وبعد 10 دقائق من بيان الرئاسة، قالت مصادر عسكرية، إن القوات الجوية نفذت ضربة استهدفت المنفذين المحتملين لهجوم مسجد الروضة في شمال سيناء وقتلت عددا منهم، وذلك بعد ملاحقة سيارات المسلحين الذين هاجموا المسجد وتدميرها، والتي استقلها ما لا يقل عن 15 مسلحا من المتورطين في الهجوم، فيما تتعقب القوات بقية العناصر.

 

وأدانت دول عالمية الحادث الإرهابي الجبان، مثل فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية وروسيا، فيما أدانت دول عربية الحادث مثل العراق والبحرين واليمن والكويت وفلسطين والإمارات.