مركز التسوية والتحكيم يلزم عبدالله السعيد بدفع ٢ مليون دولار للنادي الأهلي

عبدالله السعيد
عبدالله السعيد

 

حكمت الهيئة التحكيمية بمركز التسوية والتحكيم بإلزام لاعب كرة القدم عبدالله السعيد بأداء مبلغ ٢ مليون دولار أمريكي بما يزيد عن 31 مليون جنيه إلى النادي الأهلي قيمة الشرط الجزائي المتفق عليه والمنصوص بعقد بيع اللاعب من النادي الأهلي إلى نادي أهلي جدة السعودي نظرًا لقيام عبدالله السعيد بمخالفة شروط التعاقد.

وكان النادي الأهلي قد كلف المستشار حلمي عبد الرازق " رحمة الله عليه " المستشار القانوني للنادي وبالتعاون مع اللجنة القضائية بالنادي بإتخاذ الإجراءات القانونية أمام مركز التسوية والتحكيم لحفظ حقوق النادي في العقد المشار إليه .

وقدم إلى هيئة التحكيم كافة المستندات التي تؤكد على أحقية النادي الأهلي في الحصول على قيمة الشرط الجزائي المنصوص عليه في العقد.

وكان الأهلي قد تقدم بشكوى رسمية ضد عودة عبد الله السعيد بسبب انتقاله من أهلي جدة إلى بيراميدز في يناير 2019 دون موافقة الأهلي، وطلب مسئولو القلعة الحمراء الحصول على تعويض مالي بقيمة الشرط الجزائي في العقد ويبلغ مليوني دولار.

الأهلي يعسكر للزمالك بالقوة الضاربة.. والجنوب أفريقي يعزل اللاعبين

وفي أكتوبر 2020، أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، حصول عبدالله السعيد لاعب نادي بيراميدز، على جائزة أفضل لاعب بالمباراة النهائية لبطولة الكونفدرالية الأفريقية.

وفشل بيراميدز في التتويج بلقب كأس الكونفدرالية بعد الهزيمة أمام نهضة بركان المغربي بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت مساء أمس الأحد 25 أكتوبر، على ملعب «مولاي عبدالله » بمدينة الرباط المغربية.

وشارك السعيد في 12 مباراة بالكونفدرالية هذا الموسم من أصل 14 مباراة خاضها بيراميدز، استطاع خلالهم تسجيل 4 أهداف، وصنع هدفين.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي