التموين: ضخ كميات كبيرة من كحك العيد والأسماك المملحة بتخفيضات 20%

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه وجه الشركة القابضة للصناعات الغذائية بضخ كل سلع ومستلزمات عيد الفطر المبارك من كحك وبسكويت وغريبة وبيتيفور بالمجمعات الاستهلاكية بتخفيضات لا تقل عن العشرين فى المائة.

وأشار المصيلحى، إلى أنه يتابع يومياً الكميات التى تطرح بالمجمعات الاستهلاكية إضافه إلى جودة السلع المعروضة.

وأضاف المصيلحى، أنه وجه رؤساء شركات المجمعات الاستهلاكية بالتشديد من الإجراءات الاحترازية داخل المجمعات سواء للعاملين بها أو المتعاملين معها أيضاً.

وتلقى وزير التموين تقريراً من الشركة القابضة حول ما تم طرحه بالمجمعات الاستهلاكية ومنافذ شركات المخابز وشركات المطاحن وأفاد التقرير بضخ ما يزيد عن نوع من الكحك والبسكويت والبيتيفور والأسماك المملحة، ففى الكحك تم ضخ ثلاثة أنواع لشركات متعددة بسعر يبدأ من ٦٥ إلى ٧٠ جنيها للكيلو والبسكويت ثلاثه أنواع أيضا بسعر يبدأ من ٦٥ جنيه إلى ٧٠ جنيه للكيلو والبيتىفور يبدء سعره من ٧٥ إلى إلى ١٠٠ جنيه للكيلو والغريبة ببدء سعرها من ٧٥ إلى ٨٥ جنيها للكيلو، كما أفاد التقرير الوارد من القابضة للصناعات الغذائية إلى أن أسعار الأسماك المملحة بالنسبة للرنجة ٣٥ جنيه للكيلو والفسيخ من ١١٠ إلى ١٢٠ جنيه للكيلو.

وأكد اللواء أحمد حسنين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، أن الشركة تتابع يومياً تنفيذ توجيهات الدكتور على المصيلحى عبر المرور الدائم على تلك المجمعات للتأكد من توافر السلع بالجودة المطلوبة بعد قياس رضا المواطن عنها.

وأكد حسنين أن القابضة وفرت كميات كبيرة من مستلزمات عيد الفطر بتخفيضات كبيرة تناسب وكل القدرات الشرائية.

اقرأ أيضا: المجمعات الاستهلاكية: ضخ كميات من كحك العيد بأقل من سعر السوق