اكسبو دبى .. الإمارات تطلق أضخم معرض ثقافي في العالم منذ جائحة كورونا

معرض اكسبو دبى
معرض اكسبو دبى

حددت أسرة معرض اكسبو دبى أكتوبر القادم موعداً لاقامة أول الأحداث الضخمة التي ستقام في العالم منذ بداية جائحة فيروس كورونا حيث أعرب الحضور عن دعمهم وحماسهم الراسخَين للحدث الدولي الذي تستمر فعالياته ستة أشهر، والذي يرون أنه منصة انطلاق أساسية نحو بناء عالم أفضل للجميع.

وتم تقديم أكثر من 370 موفدا من جميع أنحاء العالم للمشاركة في اجتماع المشاركين الدوليين الأربعاء الماضى في أول جتماع يستضيفه مركز دبي للمعارض بإكسبو دبي، حيث تم المطالعة مباشرة على الاستعدادات المتقدمة للمعرض.

وأكد د. أحمد مغاوري  دياب رئيس التمثيل التجاري المصري بوزارة التجارة والصناعة والمفوض العام لمصر لدى إكسبو 2020 دبي ننتظر بفارغ الصبر افتتاح إكسبو دبي في أكتوبر، خاصة بعد القرار الصعب بتأجيله لمدة عام بسبب جائحة كوفيد 19، وهو تأجيل كان ضروريا لمراجعة الإجراءات الاحترازية من أجل ضمان سلامة الموظفين والزوار على حد سواء سيصحب الجناح المصري الملهِم زواره في تجربة مشوقة وآسرة، حيث سيكتشفون الفرص الرائعة التي تقدمها مصر بناء على تراث الحضارة المصرية.

المعرض هو أول معرض دولى يقام في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، لاستعراض الثقافة العربية على مسرح عالمي حيث يقام المعرض في الفترة من 1 أكتوبر 2021 إلى 31 مارس 2022، بالتزامن مع الذكرى الخمسين لتأسيس دولة الإمارات.

اقرأ ايضا: العاصمة الإدارية تعلن المشاركة في «إكسبو دبي» لجذب استثمارات جديدة