البابا ثيودروس يرأس قداس عيد القديس جيورجيوس

 البابا ثيودروس الثاني  خلال القداس الإلهي
البابا ثيودروس الثاني خلال القداس الإلهي

 

 ترأس بابا وبطريرك الإسكندرية وسائر أفريقيا صاحب الغبطة البابا ثيودروس الثاني القداس الإلهي إحتفالا بعيد  القديس جيورجيوس اللابس الظفر في دير مار جرجس الروماني البطريركي التاريخي للروم الأرثوذكس بمصر القديمة في القاهرة.

 

اقرأ أيضاً |خاص| مطران القدس: اعتداءات الاحتلال بمحيط كنيسة القيامة لن تفسد احتفالاتنا

 

شارك في القداس الإلهي كل من المتروبوليت نقولا مطران طنطا (إرموبوليس) وتوابعها والوكيل البطريركي للشؤون العربية، المتروبوليت نقوديموس مطران ممفيس (مصر الجديدة) وتوابعها والوكيل البطريركي بالقاهرة، وأسقف بابليون ثيودروس، والأرشمندريت دماسكينوس  الأزرعي Kathigomenos دير مارجرجس،والعديد من الكهنة البطريركية، وكذلك آباء دير يواكيم وبايسيوس في رومانيا.

 

وقد وحضر القداس البطريركي الإلهي سفير اليونان بالقاهرة السيد Nikolaos Garilidis, والقنصل العام لليونان السيدة Maria Zisi, قنصل قبرص  Achilleas Bikis. مندوبون عن الجمعية اليونانية بالقاهرة والمجلس الطائفي العام للمصريين والعرب.

 

وتواجد في القداس الإلهي عشرات المؤمنين من كنيستنا، وحجاج من رومانيا وكوريا ومن أبناء الكنيسة القبطية، الذين أتوا جميعًا لتكريم القديس جورجيوس. كما زار الدير عدد من المسلمين الذين يُكرمون هم أيضًا القديس جيورجيوس والمعروف عندهم باسم "الخضر".