القمة 122 | تحذيرات فرنسية بعدم الاقتراب من المعسكر الأبيض

باتريس كارتيرون
باتريس كارتيرون

لا صوت يعلو داخل معسكر الزمالك فوق صوت لقاء القمة الـ 122 و ضرورة الثأر للخسارة فى القمة السابقة ومواصلة تصدر الدورى هذا الموسم لتعويض الجماهير البيضاء عن الخروج الحزين من دور المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا ومن قبلها خسارة نهائى البطولة الموسم الماضى أمام الغريم التقليدى الأحمر.

 

ومنذ إطلاق حكم لقاء الزمالك وسموحة فى الجولة الـ 20 للدورى والتى استضافة استاد القاهرة الدولى مساء الخميس الماضى وانتهى بفوز الفريق الأبيض بهدفين مقابل هدف بدأ الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى للفارس الأبيض وضع خطة الثأر من الأهلى فى قمة البطولة مطالبا لاعبيه بضرورة القتال لتحقيق الفوز ورد اعتبارهم أمام الغريم التقليدى الذى خطف الفوز فى مناسبتين أفريقيا ومحليا وكانت كل التوقعات والتكهنات تشير لأفضلية أبناء القلعة البيضاء.

 

وقرر الجهاز الفنى للزمالك الانتظام فى معسكر مغلق اليوم بأحد الفنادق القريبة من استاد القاهرة للتدريب على خطة اللقاء المرتقب بعيدا عن  العيون الحمراء مع التأكيد على جميع اللاعبين بتطبيق الإجراءات الاحترازية بحذافيرها خوفا من اصابة أى من العناصر الأساسية بفيروس كورونا اللعين والغياب عن القمة.

 

وخاض الفريق الأبيض تدريباته بملعب عبداللطيف أبورجيلة بالقلعة البيضاء استعدادا للدخول فى معسكره المغلق وسط تنافس شديد بين جميع اللاعبين للتواجد فى لقاء القمة حيث يتدرب الفريق فى التاسعة مساء حتى يعتاد على نفس أجواء اللقاء.

 

وشدد الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبى للزمالك على لاعبى الفريق بضرورة الالتزام فى المعسكر المغلق بشرب العصائر والمياه وتناول الفراخ المشوية والنشويات والبروتين لتعويض فترة الصيام محذرا من تناول الحلويات والسكريات بكثرة مع التأكيد على قياس الأوزان قبل كل مران .

 

من جانبه .. أكد أسامة نبيه المدرب العام للزمالك على أن الفريق الأبيض جاهز لموقعة القمة وسيخوض المباراة بحثا عن النقاط الثلاث فقط مؤكدا احترامه الشديد للمنافس ولاعبيه وضرورة القتال فى الملعب من أجل تحقيق الهدف المنشود.

 

وقال نبيه إن لاعبى الزمالك يعرفون أهمية الفوز بالقمة لتأمين صدارة الدورى مشيرا الى أن التكهن بنتيجة مباريات القمة صعب ولكن الفريق الذى سيحافظ على تركيزه ويلعب على التفاصيل الصغيرة سيكون له الأسبقية.

 

وطالب نبيه جماهير الزمالك بعدم الضغط على لاعبى الفريق خاصة فيما يتعلق بحظوظهم الوفيرة فى الفوز بعدما أثبتت التجارب أن الأفضل لا يفوز فى أحيان كثيرة مثلما حدث فى آخر قمتين افريقية ومحلية مشددا على أن جميع اللاعبين تعاهدوا على تقديم عرض قوى يمحو آثار القمة الأخيرة التى لم يكن فيها الغالبية منهم فى يومهم.