وقفة احتجاجية للعاملين بمحو الأمية للمطالبة بتحسين أوضاعهم المالية

نظم العشرات من العاملين بهيئة محو الأمية وتعليم الكبار، أمس وقفة احتجاجية ليست الأولى من نوعها أمام مبنى الهيئة بالقاهرة، وسط إجراءات أمنية .


طالبوا خلالها بتحسين أوضاعهم المالية المتدنية ورفع أجورهم المنخفضة، وعبر العاملين بهيئة تعليم الكبار الذين توافدوا من مكاتب الهيئة على مستوى الجمهورية عن غضبهم من رفض د. عصام قمر رئيس الهيئة مقابلتهم أو الاستماع لشكواهم ومطالبهم .


وقال أحمد عبد المرضى رئيس النقابة العامة للعاملين بهيئة محو الأمية وتعليم الكبار، إن الوقفة تم الإعداد لها مسبقا وإعلام الجهات الأمنية بها لكنهم فوجئوا برئيس الهيئة يأمر بإغلاق جميع الأبواب ورفض دخول أي موظف لمقابلته لشرح الأوضاع التي يعانى منها العاملين منذ سنوات طويلة .


وأضاف ناصر علي مدير إدارة محو الأمية وتعليم الكبار بطهطا سوهاج، أنه حضر للتضامن مع بقية زملائه في العمل من سوء الأحوال المعيشية التي وصلت لأدنى مستوياتها بسبب تدنى المرتبات وعدم الاستماع إلى مطالبهم منذ أكثر من 15 عاما .


وأشار إلى أن الوقفة سلمية تم الدعوة إليها وإبلاغ رئيس الهيئة بها لكن الأخير تعنت ورفض مقابلة ممثلين عن العاملين، من جانب رفض د. عصام قمر رئيس هيئة محو الأمية التعليق على وقفة العاملين وقال إنه مشغول ولا يمكنه إجراء أية أحاديث صحفية .