أعضاء البرنامج القومي لوزارة الشباب لمواجهة الشائعات يلتقون محافظ مطروح

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 

أشاد اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، أمس الخميس، بالبرنامج القومي لمواجهة الشائعات وتأثيرها على الأمن القومي، الذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة تحت شعار "تصدوا معنا"، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة. 

ومن جانبه أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن البرنامج القومي لمواجهة الشائعات تم إطلاقه فى ضوء توجيهات فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والخاصة بضرورة تفعيل دور الشباب فى مواجهة التحديات التي تواجه الوطن وفى مقدمتها الشائعات والمعلومات المغلوطة التى يقوم البعض بتداولها عبر مختلف الوسائط الإعلامية ومنصات التواصل الاجتماعي. مشيرا  أن البرنامج أصبح يمثل أحد أهم الآليات التى التى تساهم من خلال رؤي الشباب فى مواجهة والتصدى للشائعات حول مختلف القضايا الوطنية المصرية. مؤكدا على حرص الوزارة على تضمين البرنامج للعديد من الوسائل التدريبية ومنها اللقاءات المتنوعة مع مختلف المسؤولين ورجال الدولة وكبار المثقفين والسياسيين ورجال الفن والأدب والثقافة.

وخلال اللقاء الذى جمع أعضاء البرنامج بمحافظ مطروح  أكد المحافظ أهمية التصدي للشائعات خاصة مع حروب الجيل الرابع، وانتشار استخدام وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي، وخطورة الشائعات على استقرار المجتمع وخطوات التنمية، مشيرًا إلى تقديم كافة الدعم لتنفيذ البرنامج بمطروح. 
جاء ذلك خلال لقاء المحافظ مع خالد عبد الحميد مدير عام الشباب والرياضة، ومنسق ومدربى البرنامج بالمحافظة، محمد منير، ودعاء عبده، والحسينى عباس، والذين اجتازوا برامج التأهيل والتدريب اللازم قبل تنفيذ البرنامج. 

وأوضح مدربو البرنامج بمطروح، أنه تم البدء التجريبى للبرنامج في 27و28 فبراير الماضى مع تنفيذ 6 مجموعات، شارك فيه 142 شابًا وفتاة من أبناء المحافظة في الفئة العمرية من سن 18 إلى 45 عامًا على مدى 64 ساعة تدريبية، والترحيب بالراغبين في تلقى التدريب بالبرنامج، والذى يتضمن تعريف الأمن القومى ومجالاته وأبعاده والتحديات والمخاطر المحيطة وحروب الجيل الرابع، وكذلك التعريف بالشائعة وكيفية استخدامها وصورها وكيفية انتشارها ومواجهتها مع تأهيل المتدربين على كيفية التنفيذ والتطبيق على أرض الواقع من خلال فرق عمل. 

وأكد اللواء خالد شعيب، تقديم كافة الدعم مع الترحيب بكافة المطالب والتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة لتدشين البرنامج وتنفيذه بمطروح قريبًا مع الحرص على استدامته؛ لاستيعاب مزيد من شباب مدن المحافظة، وعرض الخطة الزمنية والأنشطة المشاركة لتوفير قاعات التدريب اللازمة والبيانات والمعلومات المطلوبة ووسائل العرض والتيسير على الشباب المشاركين من مدن المحافظة.

وزير الرياضة يشهد استعراض إنجازات الاتحادات النوعية خلال عام

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي