بعد التصنيع والتطوير..

أمركيا تكشف عن المقاتلة «A-10» الأشد فتكا | فيديو

المقاتلة «A-10»
المقاتلة «A-10»

قامت القوات الجوية الأمريكية ببناء سلاح وصفته بأنه «سوبر»، وهو مقاتلة من طراز A-10 ، الأكثر واشد فتكًا، بحسب ما وصفها سلاح الجو الأمريكي.

وبدأ سلاح الجو في العمل على مدى السرعة، وشدة المقاتلة، والمتانة، والقدرة التي يجب أن تكون عليها طائرة جديدة شبيهة بـ "A-10" من أجل تزويد القوات البرية العسكرية الأمريكية، بدعم جوي قريب فعال لعقود قادمة.

ويقوم كبار مسؤولي الخدمة الآن باستكشاف مفاهيم "متطلبات المسودة" - وتقييم نوع إلكترونيات الطيران، والهندسة، والأسلحة، والدروع، والتكرار التقني الذي ستحتاجه الطائرة، حسبما قال مسؤولو القوات الجوية لـ Scout Warrior.

وقال مسؤولون، إنه سيتم الحفاظ على العديد من الخصائص التقنية الأساسية، والمزايا القتالية للطائرة A-10، وتوسيعها مع الطراز الجديد.

وقد قامت المقاتلة A-10 Warthog بحملات ضد داعش، إلى جانب القرار اللاحق للقوات الجوية بتأجيل تقاعد الطائرة المخطط له – إلى حين بدء الخدمة في عملية تطوير طائرة A-10 جديدة طويلة المدى.

وبعد إعلان في وقت سابق من هذا العام من قادة البنتاجون أن طائرة A-10 ، لن تبدأ في التقاعد بل ستعمل حتى عام 2022 على الأقل، يأمل مسؤولو القوات الجوية ووزارة الدفاع الآن في الاحتفاظ بطائرة دعم جوي قريب لسنوات عديدة بعد السابق، والإطار الزمني المتوقع.