بالفيديو| احمي أطفالك من "التحرش" بهذه الطريقة!

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
"التحرش بالأطفال" قضية تؤرق المجتمع المصري بشكل متزايد كل يوم، خصوصًا بعد انتشارها بشكل كبير في الفترة الاخيرة، ظنًا من المتحرش أنه بذلك يحمي نفسه من الفضيحة.

وفي هذا نشرت الخبيرة في محو الأمية الزوجية مايسة كمال، فيديو - عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" - تساعد به الأهل على حماية أطفالهم من المتحرشين، بشرح الأمر بطريقة مبسطة يسهل على الصغار فهمها.

وأوضحت أن كثيرًا ما يكون المتحرش من المقربين من الأطفال سواء من الأقارب أو الجيران، أو حتى في المدارس، ومن هنا لابد أن يفهم الطفل أن لا يأخذ كل ما يعطيه إليه أي شخص.

وأضافت أن حماية الطفل تستلزم ثلاثة جوانب هي : "الخصوصية، والهوية ، والتوعية"، ويندرج تحتهما إفهام الطفل أن عليه الامتناع عن الجلوس علي أرجل أي شخص، وإن سأل عن السبب يكون الرد "ربما رجله تؤلمه".

وقالت أن هناك قاعدة يجب أن يستوعبها الطفل، هي "جسدك يخصك"، وفيها يعرف الطفل أن الصواب عدم لمس أي شخص لجسده، وشرحتها من خلال أغنية مقترنة بصور للإيضاح.


جدير بالذكر، أن طفلة صغيرة في شهرها الثاني تم اغتصابها من قبل عامل، في قضية رأي عام اشتهرت بـ"طفلة البامبرز"، والتي تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي بمطالبات من رواد السوشيال ميديا بإعدامه.