«القاهرة» تكشف تفاصيل إنشاء ممشى أهل مصر 

صورة أرشيفية - ممشى أهل مصر
صورة أرشيفية - ممشى أهل مصر

يعد ممشى أهل مصر نقلة حضارية للواجهة النيلية، ويأتي هذا المشروع الهام تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، والذي يهدف إلى تحسين جودة الحياة للمصريين، وزيادة نصيب الفرد من المسطحات الخضراء والمساحات المفتوحة للتنزه والترويح عن النفس، ويسعى لتوفير مناطق جذب سياحي  وتجميل الواجهة النيلية.

وكشفت محافظة القاهرة تفاصيل إنشاء المشروع، حيث تم تقسيم المشروع إلى 3 مراحل الأولىى بطول 2 كم من كوبري 15 مايو حتى كوبري أكتوبر وجرى زيادة طول ممشى المرحلة الأولى بإنشاء مسار موازي بجوار النيل بمتوسط عرض 6.5م، كما تم إنشاء 19 مبنى تنقسم إلى 62 محلا و5 كافتيريات و5 مطاعم، بالإضافة إلى تنفيذ 3 مدرجات سعة 1240 فرداً ومسرح سعة 772 فردا، وتم إنشاء 3 جراجات سعتها 180 سيارة.

اقرأ أيضا| قبل افتتاحه.. نرصد بالصور تطوير ممشى أهل مصر على كورنيش النيل


وأضافت المحافظة أن المرحلتين الثانية والثالثة تم تقسيمهما إلى قطاعين ، يكون القطاع الأول من كوبري تحيا مصر إوحتى  كوبري الساحل، أم القطاع الثاني من كوبري قصر النيل حتى  كوبري قصر العيني، وتم  وضع حواجز حديدية بطول المسافات المذكورة.

وأشارت المحافظة أن المرحلة الثانية من المشروع بدأت في أكتوبر الماضي بالتوازي مع الأولى، كما  يجرى حاليا إنشاء الأعمدة الخرسانية بالمرحلة الثالثة بعد طرحها للشركات.

وأكدت أن المشروع يتضمن الممشى إقامة مراسي ومسارح عائمة ومطاعم وكافتيريات وخدمات ومنافذ بيع، كما تم توفير مناطق انتظار للسيارات على مستوى منخفض واستغلال سطحها وواجهتها في أنشطة ترفيهية.