هشام حطب: عقد انتخابات الاتحادات الرياضية والأندية في سبتمبر ونوفمبر | خاص

المهندس هشام حطب
المهندس هشام حطب

مع اقتراب انتخابات الاتحادات الرياضية والأندية المقرر لها بعد دورة الألعاب الأولمبية طوكيو التي بلغت الاستعدادات لها ذروتها في العالم ومصر.. سيطرت أسئلة كثيرة على الوسط الرياضي منها موعد الانتخابات بالإضافة إلى قصة جدلية فرضت نفسها وهي ترتيب إقامة الانتخابات.. وهل ستقام انتخابات الاتحادات أولا أم الأندية ، ولماذا ؟.. وهل ستشارك مراكز الشباب في الانتخابات ام لا ؟..

طرحت "بوابة أخبار اليوم" الأسئلة على رئيس اللجنة الأولمبية المهندس هشام حطب الذي كشف رؤيته وخطته وأجاب على الأسئلة الجدلية بمرونة ويسر.

وخلال حديثه لـ"بوابة أخبار اليوم" أكد هشام حطب أن انتخابات الاتحادات ستسبق انتخابات الأندية وبعدها انتخابات اللجنة الأولمبية في ختام الموسم الانتخابي .

وأضاف: الموعد الأقرب حتى الآن هو إقامة انتخابات الاتحادات في سبتمبر  من العام الجاري وبعدها الأندية في نوفمبر وفور انتهائهما  تبدأ انتخابات اللجنة الأولمبية.

وأضاف: الطبيعي أن تقام انتخابات الاتحادات الرياضية قبل الأندية ، لأن الاتحادات دورها في المرتبة الأولى خدمة الأندية ونجاح مسابقتها، وبالتالي من أقل حقوق الأندية اختيار مجالس إدارات الاتحادات التي شاركت في خدمتها أربع سنوات والحكم عليها وقول كلمتها بما يفيد الرياضة المصرية ، واختيار الأفضل للمستقبل والحكم على الفترة التي انتهت بحيادية .

وحول أحقية مراكز الشباب في المشاركة الانتخابات أو الإدلاء بصوتها في انتخابات الاتحادات الرياضية التي تخدمها أيضا.. قال: مراكز الشباب لن تشارك في انتخابات الاتحادات والقصة ببساطه إن القانون يتعامل مع الأندية علي أنها جهات حرة مستقلة وضعت لوائحها الجمعيات العمومية ووافقت عليها حسبما نص القانون ، ولكل ناد لائحته الخاصة  ، بينما تتعامل مراكز الشباب بلائحة موحدة موضوعة من قبل وزارة الشباب والرياضة .