فيديو | نصائح مهمة للمواطنين بخصوص لقاحات كورونا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قالت الدكتور هبة والي ، رئيسة الشركة المصرية لإنتاج لقاحات فاكسيرا إن هناك حوالي 200 مركز على مستوى الجمهورية التابعة لوزارة الصحة ، لتلقي لقاحات فيروس كورونا .

وأضافت هبة والي ، خلال لقائها المذاع على فضائية " إكسترا نيوز " ، أنه يوجد بالمركز جهازين للتسجيل ، من أجل الحفاظ على التباعد الاجتماعي ، وعدم التزاحم ، بالإضافة إلى الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية حيث أن الأولوية في التسجل لتلقي اللقاح ، يكون لكبار السن ، وأصحاب الأمراض المزمنة ، ولكن الآن أصبح أولوية التسجيل لكافة الشعب ،موضحة أن بعد قيام المواطن بالتسجيل ، ينتقل إلى المرحلة الثانية  معرفة الحالة الصحية الخاصة به ، مضيفة أن بعد ذلك ينتقل إلى المرحلة الأخيرة وهي تلقي اللقاح .

وطمأنت المواطنين ، بأن اللقاحات كلها آمنة ، معقبة : أي لقاح بيدخل مصر ، يمر بخطوات لتسجيله ، والاطلاع على مادة التصنيع والمادة الفعالة له ، والتأكد من آمانه وفعاليته معقبة : " بشجع كل المواطنين انهم ييجوا يتلقوا اللقاح " .

أشارت أن يكون هناك متابعة بالمتلقي للقاح بعد الجرعة الأولى ، وذلك من خلال الخط الساخن لوزارة الصحة حيث اللقاح يحمي من الإصابة ، وإذا تعرض للإصابة تكون الأعراض خفيفة ، مشيرة إلى أن اللقاحات لا تتسبب في أي آثار جانبية ، خاصة لقاح استرازينيكا ، ولقاح سينوفارم .

اقرأ أيضا نائب محافظ الوادي الجديد تتابع منظومة العمل بمركز تلقي لقاح كورونا