توريد 65 ألف طن قمح للصوامع والشون بالمنوفية

اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية
اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية

كشف اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية أن إجمالي ما تم توريده من محصول القمح هذا العام بلغ ما يزيد عن 65 ألف و689 طن وذلك منذ بدء موسم حصاد وتوريد القمح.

وأشار إلى أنه تم حصاد 84 ألف فدان منزرعة بالقمح في مدن ومراكز المحافظة حتى الأن بإجمالي مساحة منزرعة تقدر بنحو 126 ألف و 669 فدان ، لافتاً أنه يوجد عدد 14 صومعة وشون وهناجر بنطاق المحافظة .

وأكد محافظ المنوفية على ضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا خلال مراحل توريد القمح و أعمال الفرز والاستلام، موجها بضرورة التحقق من جودة الأقماح الموردة ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع حفاظا على المحصول باعتباره من المحاصيل الاستراتيجية .

اقرأ أيضًا| توزيع التغذية المدرسية على طلاب الإعدادية بالمنوفية أثناء الامتحانات

وأشار وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية إلى انتظام أعمال توريد واستلام القمح بمختلف الشون والصوامع بنطاق المحافظة  ، مؤكدا على تقديم كافة التسهيلات اللازمة للمزارعين خلال عملية التوريد وتوفير المناخ اللازم لجذب المزارعين لتوريد أكبر كمية من المحصول لتجاوز المستهدف توريده هذا العام.

من جانبه، ناشد المحافظ جموع المزارعين بإتباع تعليمات التوريد والاستلام لمحصول القمح منعا للتكدس أمام مواقع الاستلام في ظل الإجراءات الاحترازية لمواجهه فيروس كورونا ، مؤكدا على أن الدولة لا تدخر جهداً في الاهتمام بالمزارعين وتقديم كافة الإمكانيات اللازمة للحصول على أعلى إنتاجية للفدان.