لجنة من «التعليم الفني» للتحقيق في تشاجر طالبتين بسلاح أبيض بالمدرسة

محمد مجاهد، نائب وزير التعليم لشؤون التعليم الفني
محمد مجاهد، نائب وزير التعليم لشؤون التعليم الفني

تحقق لجنة من مكتب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، د. طارق شوقي  في واقعة تشاجر طالبتين بأسلحة بيضاء داخل مدرسة رقية الثانوية التجارية التابعة لإدارة المعادي التعليمية، للوقوف على ملابسات الحادث.

وكانت  مدير عام إدارة المعادي التعليمية، الدكتورة إيمان عبدالله، قد تواجدت منذ الصباح الباكر داخل المدرسة للتحقيق في الواقعة بحضور لجنة تحقيق موسعة من الادارة ووزارة التعليم وقطاع التعليم الفني، واجتمعت بمديرالمدرسة ومجلس الأمناء لبحث الواقعة وانتهي الاجتماع باتخاذ قرار الفصل النهائي للطالبتين.

من جهته، قال سعد عفيفي محمود، مدير مدرسة السيدة رقية التجارية بنات ، في تصريح خاص لبوابة اخبار اليوم ، إن الطالبتين مقيدين بالصف الثاني الثانوي التجاري، علي نظام المنازل بالمدرسة، وأن أحداث الواقعة تعود لخلاف نشب على أثره تشاجر عنيف بين الطالبتين، وأن إحدى 
 الطالبتين تعاني من اضطراب نفسي،

وأشار إلى أنه فور حدوث واقعة التشاجر تم إبلاغ الشرطة والتي علي الفور أرسلت قوة من قسم شرطة المعادي ، كما تم ابلاغ أمن ادارة المعادي وكذا التعليم الفني، والذين حضروا للمدرسة بمجرد إبلاغهم  مع تحرير محضر إثبات حالة.

اقرأ أيضا| خاص/ نائب الوزير للتعليم الفني يكشف حقيقة تشاجر طالبتين بسلاح أبيض وإصابة مدرس

وعلق الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التعليم لشؤون التعليم الفني، على الواقعة ، مؤكدا ان قطاع التعليم التعليم الفني يجري اليوم تحقيقاً موسعاً في الواقعة بعظ ان قام بتكليفه بالتحقق مما حدث بالضبط في الواقعة ، ومحاسبة المخطأ محاسبة شديدة عما حدث داخل المدرسة من مخالفات او ضعف في الإشراف علي الطالبات.

وأوضح في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم، أن الوزارة بمجرد معرفتها بالواقعة تواصلت مع إدارة المدرسة، وجاري التحقيق معها للوقوف على الأسباب التي أدت للمشاجرة بين الطالبتين.

وأبدى تعجبه من حدوث مشاجرة عنيفة بين بنات وبسلاح أبيض وفي نهار رمضان سواء داخل المدرسة أو خارج المدرسة.

وكشف نائب الوزير لشؤون التعليم الفني ، أن النتائج المبدئية لتحقيق لجنة التحقيق من قطاع التعليم الفني، أن الطالبتين مقيدين علي نظام العمال، أي يحضًروا للمدرسة لآداء الامتحان فقط ويكتسبوا المهارات عن طريق العمل، وأن الطالبتين بينهما مشاكل من خارج المدرسة واستكملا المشاجرة بعد الامتحان بآله حادة،  مؤكدا أن المدرس أجرى جراحة أمس ومحجوز بمستشفي مبرة المعادي ، واحدي الطالبتين محجوزة بالمستشفي تحت الحراسة ، بينما حجزت الطالبة الاخري بقسم الشرطة .


وكان قد نشبت مشاجرة عنيفة بين طالبتين بمدرسة رقية التابعة لادارة المعادي التعليمية ، وتدعى إحداهما "هاجر .ع"، بعد أن تبادلا الشتائم فيما بينهم، فقامت واحدة منهم باستعمال سلاح أبيض "كاتر" وتعدت به على زميلتها محدثة بها جروحا في الوجه، فقامت الأخيرة باستدعاء ولي أمرها، الذي جاء على الفور وأصاب الطالبة التي أحدثت جروح في وجه ابنته.

الواقعة بدأت أمام المدرسة، وعندما حضر ولي الأمر تشاجرن داخلها، وأصيبت الطالبتين بجروح جسيمة في وجهيهما.
وتلقى قسم المعادي بلاغا يفيد بنشوب مشاجرة بين طالبتين، وعلى الفور تمكنت قوة من مباحث قسم المعادي من إلقاء القبض على الطالبتين، وأولي أمرهما، تمهيدا لعرضهما على النيابة العامة، للتحقيق معهم فيما بدر منهما من استخدام أسلحة بيضاء وإحداث عاهات مستديمة بمنطقة الوجه للطالبتين.