توفير السلع والمواد الغذائية خلال إجازة عيد الفطر في شمال سيناء 

وكيل تموين شمال سيناء
وكيل تموين شمال سيناء

قال د.محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، أنه تم توفير السلع والمواد الغذائية والمقررات التموينية،  لمواجهة كافة متطلبات المواطنين من سلع غذائية وغير غذائية وجميع الاحتياجات الضرورية والأساسية منها في الحياة اليومية، خلال اجازة عيد الفطر من خلال خطة متكاملة، والتي تقوم على تنفيذ التعليمات الخاصة بوزارة التموين.

 

أشار إلى أن هناك متابعة يومية للمخزون الاستراتيجى من السلع المختلفة لتلافى حدوث اختناقات، وتكثيف الحملات التموينية على الأسواق وكذا تكثيف الجهد على مدار 24 ساعة يوميا.

 

وأكد أنه تم تعزيز الأرصدة من السلع المختلفة في الأسواق وذلك من خلال التركيز على السلع الهامة التي يقبل عليها المواطنين خلال فترة العيد خاصة السكر والدقيق والمسلى والزيت وغيرها  ، وكذلك  في مجمعات الأهرام وفروع شركة الجملة والجمعيات التعاونية الاستهلاكية والفئوية ولدى تجار الجملة والتجزئة .

 

أكد علاء الدين سمرى مدير عام التموين والتجارة الداخلية بشمال سيناء، أنه تم وضع خطة عمل لعمل المخابز البلدية خلال أيام العيد، و  الاشراف على عملية وصول حصص الدقيق الى المخابز لضمان عدم تهريبها وبيعها في السوق السوداء.

 

ولفت مدير عام التموين إلى أن هناك متابعة مستمرة لأرصدة السلع التموينية للوقوف على مدى كفايتها لاستهلاك المواطنين ومنع حدوث اختناقات عليها . وبالنسبة للمواد البترولية.

 

وأكد على انه يتم تنفيذ حملات تموينية لمراقبة الأسعار والأسواق للتأكد من صلاحية المواد الغذائية للاستهلاك الآدمي، والقضاء على الاختناقات في السلع قبل حدوثها والعمل على توفيرها من أجل وصول  الخدمة التموينية لكل مواطن في مختلف أنحاء المحافظة وتيسير الحصول عليها.

 

اقرأ ايضاً| انقطاع مياه الشرب عن مدينة العريش بسبب كسر في الخط الرئيسي