بدء تلقي كبار السن بقصر الضيافة لقاح كورونا بالإسماعيلية 

بدأ تلقي كبار السن بقصر الضيافة لقاح كورونا بالإسماعيلية 
بدأ تلقي كبار السن بقصر الضيافة لقاح كورونا بالإسماعيلية 

نظمت مديرية الصحة بمحافظة الإسماعيلية، بالتعاون مع مديرية التضامن الإجتماعي، مبادرة لتسجيل كبار السن والعاملين بقصر ضيافة  الإسماعيلية، على البوابة الإلكترونية لوزارة الصحة لتلقي اللقاح الخاص بفيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضا| التضامن تصرف 1800 جنيه مكافأة استثنائية لجميع الرائدات المجتمعيات.. غدًا

وبدأ عدد من المقيمين في الدار الحصول على الجرعة الأولى من لقاح كورونا، اليوم الأربعاء، بحضور الدكتور على حطب، وكيل وزارة الصحة والسكان، ومها الحفناوي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، وذلك تحت رعاية اللواء شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية.


وحرص محافظ الإسماعيلية، على التواصل تلفونيًا مع المقيمين في الدار للاطمئنان عليهم، والتأكيد على أن رعايتهم على رأس أولويات الحكومة المصرية، بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وأعرب كبار السن المقيمين بقصر ضيافة الإسماعيلية لرعاية كبار السن عن شكرهم، لاهتمام المحافظ برعايتهم والاهتمام بهم صحيًا على مدار 3 أيام متتالية وحرصه على الاتصال بهم تلفونيًا والتواصل معهم بشكل شخصي.


يأتى ذلك فى إطار بروتوكول التعاون الذى تم توقيعه مؤخرا بين مديرية التضامن الاجتماعي بالإسماعيلية، ومديرية الشؤون الصحية تحت رعاية المحافظ،  ويتضمن بروتوكول التعاون مع مديرية الشئون الصحية بالإسماعيلية تقديم الخدمات الصحية بدور رعاية الأيتام ودور المسنين التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي بالإسماعيلية، 

من خلال تقديم الخدمات الوقائية  “خدمات الترصد للأمراض المعدية- خدمات صحة البيئة- أعمال مراقبة الغذاء- خدمات التطعيمات، وخدمات الرعاية الأساسية عن طريق تسجيل أبناء دور الأيتام ودور المسنين بالتأمين الصحي الشامل، وإرسال فرق لإجراء الفحص الشامل لهم بصفه شهرية وتقديم الخدمات الطبية،  بجانب خدمات التمريض، كذلك تقديم خدمات التوعية والتثقيف الصحي ومكافحة الأمراض المتوطنة والخدمات الطارئة والإسعاف