مدير تموين الإسماعيلية: محصول القمح مبشر هذا العام

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد حامد إبراهيم مدير التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية، أن محصول القمح هذا العام مبشر بعد زراعة 44 ألف فدان بالقمح، وأن صومعة أبوصوير بالفعل دخلت الخدمة في الموسم الحالي بسعة تخزينية 30 ألف أردب لتنضم إلى صومعة المنطقة الصناعية والتي تصل سعتها إلى 30 ألف أردب وصومعة القنطرة شرق التي تصل إلي 60 ألف أردب.

اقرأ أيضا|| خطوات استخراج بطاقة تموينية بدل فاقد أو تالف

وقال : تبلغ السعة الجديدة في الصوامع 120 ألف أردب، مشيراً إلى أنه تمت زيادة أسعار الأردب هذا العام لتشجيع المواطنين علي التوريد وتحسين دخلهم.

وأضاف أن عملية استلام القمح تتم من خلال لجان تقوم بتنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية بجميع المواقع للوقاية من فيروس كورونا المستجد وحفاظاً على الصحة العامة والخروج من الموسم بالمستهدف المراد تحقيقه من محصول القمح الاستراتيجي.

وأعلنت لجنة استلام القمح في القصاصين بمحافظة الإسماعيلية، استلام 400 طن قمح بشون القصاصين، مشيراً إلى أن هناك 90 يوما يتم خلالها استلام القمح من المزارعين، وسط إجراءات تفتيشية صارمة من لجان فرز واستلام الأقماح لضمان توريد قمح مطابق للمواصفات محلي وأجنبي.

وقال إن الأسعار الجديدة  يتم تنظيمها بناء على درجة نظافة القمح وخلوه من السوسة أو أي أمراض أخرى متابعاً "تم تحديد 705 جنيها للأردب بدرجة 22.5 قيراط،  و 725 جنيه للاردب بدرجة 23.5 قيراط ، لجميع الأصناف المنتجة.