سر مياه الشرب.. أمراض تحاصر الصائم في الصيف

أمراض تحاصر الصائم في الصيف
أمراض تحاصر الصائم في الصيف

مع ارتفاع درجة الحرارة تنتشر بعض الأمراض التي تؤثر على الجسم بشكل سلبي ، وهناك بعض الإمراض التي يزداد خطورتها مع الصيام ، وفي هذا الصدد نقدم أبرز الأمراض التي تنتشر في فصل الصيف

1- السكتة الدماغية: 
وتنتج الساكتات الدماغية في فصل الصيف نتيجة تعرض الأفراد لضربة الشمس ، والدراسات الحديثة أثبتت بأن مع الصيام يزداد احتمالية إصابة الأشخاص بالساكتات الدماغية وذلك بسبب قلة منسوب الماء في الجسم. 

2- التسمم الغذائي: 
يعد التسمم الغذائي من أكثر أمراض الصيف شيوعًا بسبب تناول طعام أو ماء ملوثين، يوفر الطقس الدافئ والرطب بيئة خصبة لنمو البكتيريا مما يؤدي إلى تلوث الغذاء ، لذلك ينصح باستبدال المياه وطهي الأطعمة باستمرار لضمان قتل البكتيريا التي تنتج من الحرارة. 

3- مرض النكاف: 
مرض النكاف هو مرض شائع آخر في الصيف. إنه مرض فيروسي شديد العدوى. من المعروف أنه يحدث بشكل رئيسي عند الأطفال خلال ذروة الصيف ، ويزداد خطورة ذلك المرض مع زيادة درجة الحرارة ، وقلة السوائل في جسم الإنسان. 

4- التيفويد
هو مرض ينتقل عن طريق الماء ينتقل عبر طريق الفم ، تشمل أعراضه الشائعة ارتفاع درجة الحرارة والتعب والضعف وآلام البطن والصداع وفقدان الشهية ، ويزداد خطورة المرض مع نقص السوائل في جسم الإنسان ، لذالك ينصح بتناول كثير من السوائل على السحور والإفطار لتفادي الإصابة بلك الأمراض. 

 

اقرأ ايضا||لمحاربة الحر.. طريقة تحضير «الآيس كريم بالفروت سلاط» في منزل