التراس: لجنة لدراسة المشروعات المستقبلية فى أفريقيا والدول العربية

عبدالمنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع
عبدالمنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع

أكد الفريق عبدالمنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع أهمية تنفيذ توجيهات الرئيس "عبدالفتاح السيسي" بتعزيز التعاون البناء بين مؤسسات الدولة الصناعية وإستغلال القدرات التصنيعية الوطنية لتنفيذ المشروعات القومية التنموية.. جاء هذا خلال توقيع بروتوكول التعاون مع مجموعة شركات "سامكو مصر".

 

وأشاد التراس بخبرات المجموعة فى مجال تنفيذ المشروعات القومية بمصر وأفريقيا والشرق الأوسط، وأوضح أنه تم  الاتفاق على التعاون والتكامل لتنفيذ المشروعات القومية وفقا لرؤية مصر ٢٠٣٠.

 

وأضاف أنه تم الإتفاق ايضا على تنسيق الجهود وتبادل الخبرات فيما يتعلق بملف تعميق صناعة ماكينات ومعدات مواقف السيارات الذكية  داخل مصر، بالتعاون مع إتحاد الصناعات ووزارة الصناعة، وأشار إلى التعاون المشترك  بإستغلال الإمكانيات التدريبية المتوفرة بالهيئة العربية للتصنيع ومجموعة شركات "سامكو مصر" لخلق كوادر مؤهلة فى مجال الصناعات المختلفة.

 

كما ذكر التراس أنه أتفق على تشكيل لجنة مشتركة مع مجموعة شركات "سامكو مصر" لدراسة تنفيذ المشروعات المستقبلية بمصر والدول الأفريقية والعربية، وأكد أن هذا التعاون سوف يوفر العديد من فرص العمل للشباب من المهندسين والفنيين والتدريب واكتساب المهارات والخبرات الحديثة وفقا لمعايير الثورة الصناعية الرابعة.

 

 أكد المهندس "سامح سليمان " رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذى لمجموعة "سامكو مصر" على أهمية تعزيز التعاون مع العربية للتصنيع بصفتها الظهير الصناعى للدولة، والإستفادة من خبراتها التكنولوجية،لزيادة نسب التصنيع المحلى وتوطين التكنولوجيا الحديثة فى العديد من الصناعات ومنها ملف تعميق صناعة ماكينات ومعدات مواقف السيارات الذكية.