فريق «أصحاب البصيرة» يدشنون «سفرة هنية» لإفطار أسر الأكثر احتياجا بشمال سيناء

صورة لفريق أصحاب البصيرة
صورة لفريق أصحاب البصيرة

دشن فريق "أصحاب البصيرة" من المكفوفين وضعاف البصر بشمال سيناء، بالتعاون مع طلاب جامعة العريش وعدد من المتطوعين وبعض قيادات المجتمع المدني، مبادرة “سفرة هنية” لإفطار الأسر الأكثر احتياجا بمناسبة شهر رمضان المبارك.

وقال الدكتور عبدالكريم الشاعر عضو مدير مركز خدمة المجتمع بجامعة العريش وراعي فريق (أصحاب البصيرة) إن المبادرة تستهدف الأسر الأكثر احتياجا في عدد من مناطق وأحياء العريش وبئر العبد، حيث تم اليوم توزيع وجبات الإفطار على المستحقين في مناطق وأحياء (الريسة، وأبو صقل، وعاطف السادات، ووسط البلد، والسمران، والصفا، والمساعيد بالعريش)”.

وأوضح أنه تم توزيع 305 وجبات تم توصيلها إلى منازل الأسر المحتاجة نظرا لأزمة كورونا، حيث شارك في تدشين المبادرة إلى جانب فريق (أصحاب البصيرة) عدد من المتطوعين، حيث تستهدف المبادرة توزيع أكثر من 1200 وجبة إفطار خلال الأيام المتبقية من شهر رمضان، وذلك دعما لجهود الرئيس عبدالفتاح السيسي في تحقيق حياة كريمة لمواطني محافظة شمال سيناء.

وفي سياق متصل صرحت سعدية محمود حسن مدير عام مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة بأنه يتم توزيع أكثر من 1500 وجبة ساخنة يوميا خلال شهر رمضان على المستحقين من الأسر الأولى بالرعاية والفقيرة في مختلف مراكز ومدن المحافظة بخلاف المُساعدات العينية والنقدية.

وأوضحت أن التوزيع يجرى في مختلف أحياء مدينة العريش، إلى جانب بعض قرى بئر العبد، وخاصة قرية الروضة.