ضبط 2 طن «رنجة» غير صالحة للاستهلاك داخل مخزن بدون ترخيص بالجيزة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قامت إدارة مباحث التموين، بمديرية أمن الجيزة، بحملة مكبرة بالتنسيق مع الجهات المختصة، أسفرت الجهود عن تحقيق نتائج إيجابية أبرزها : ضبط (المدير المسئول عن مخزن لتجارة الأسماك المملحة بدون ترخيص، كائن بدائرة قسم شرطة الأهرام، لقيامه بتجميع كميات كبيرة من الأسماك المملحة «رنجة»، غير صالحة للاستهلاك الآدمى. 

اقرا ايضا| تحرير 1242 مخالفة مرورية بالجيزة خلال 24 ساعة

وبلغت الكمية 400 صندوق، بإجمالى وزن 2 طن جميعها غير صالحة للاستهلاك، وذلك بقصد طرحها للبيع على المستهلكين، وتحقيق أرباح غير مشروعة، وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة.

جدير بالذكر، أن الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، قد شنت عدة حملات أسفرت جهودها خلال 24 ساعة، عن ضبط 1276 قضية تموينية متنوعة، أبرزها : ضبط 2,5 طن مفروم وهياكل دواجن، بدون مستندات مجهولة المصدر غير صالحة للاستهلاك الآدمى، لوجود تغير فى خواصها الطبيعية، وتشكل خطرًا على الصحة العامة، تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق، بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين، وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة المدير المسئول عن مفرمة لحوم بمحافظة القليوبية. 

كما تم ضبط 1,38 طن «فيليه دواجن، جمبرى، لانشون»، يشتبه فى عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمى، لوجود تغير فى خواصها الطبيعية، وتشكل خطرًا على الصحة العامة، تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق، بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين، بحوزة المدير المسئول عن مخزن لتجهيز الوجبات، تابع لإحدى شركات تجارة الصناعات الغذائية بدون ترخيص بمحافظة القليوبية . 

وتمكنت الحملات من ضبط 10 أطنان زيت طعام معبأة داخل خزانات من المخلفات ومرتجعات المصانع والمحلات العامة، غير صالحة للاستهلاك الآدمى، لوجود تغير فى خواصها الطبيعية، وتحتوى على شوائب وأتربة وتشكل خطراً على الصحة العامة، تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق، بحوزة المدير المسئول عن مخزن لتعبئة زيت الطعام بدون ترخيص بمحافظة الغربية.