«الزراعة» : حملات مكثقة للتفتيش على اللحوم الفاسدة

الدكتور ياسر شريف مدير عام بالخدمات البيطرية بوزارة الزراعة
الدكتور ياسر شريف مدير عام بالخدمات البيطرية بوزارة الزراعة

قال الدكتور ياسر شريف، مدير عام التفتيش على اللحوم بالهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، إنه منذ أكثر من شهر هناك تكثيف للحملات الرقابية على مصانع تصنيع الأسماك المدخنة والمملحة بمختلف المحافظات تزامنًا مع أعياد شم النسيم؛ لضبط المخالفات وتحويلها للنيابة المختصة،  مشيرا إلى أن هناك غرفة عمليات لمتابعة شكاوى وبلاغات المواطنين عبر الخط الساخن 19561 لتلقي أي بلاغات أو شكاوى من المواطنين بشأن الأغذية المخالفة والمغشوشة والفاسدة.

اقرا ايضا .. محافظ المنيا يوجه بتكثيف الحملات التموينية الرقابية في شم النسيم

وأضاف «شريف»  خلال لقائة  في برنامج «الان» المذاع عبر فضائية «اكسترا نيوز» اليوم الإثنين   يجب التأكد من سلامة اللحوم عند شرائها، فضلاً عن شرائها  من أماكن موثوق بها.

وأوضح " مدير عام التفتيش على اللحوم بالهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة" أنه يجب التأكد من وجود أختام وبصمات المجازر باللون الأحمر المعروف على اللحوم، حيث يكون الختم بشكل دائري للحوم صغيرة السن، وبشكل مربع للحوم كبيرة السن، مع التأكد من سلامة ملمس اللحوم بحيث لا يكون لزج أو صابوني بما يعني وجود تغير في خواص اللحوم الطبيعية، والضغط عليها للتأكد من سلامة قوامها.

وأشار " شريف " ، أن الهيئة تقوم بالتفتيش على مستوى الجمهورية على مدار العام لضبط كل ما هو مخالف من أغذية ولحوم وأسماك ومنتجاتها ومصنعاتها، منوهًا بأنه يتم تكثيف الحملات في المواسم.