عاجل

أفغانستان: مقتل عشرات من طالبان في معارك مع القوات الحكومية 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية الأحد 2 مايو، في بيان مقتل عشرات من مقاتلي حركة طالبان المتطرفة خلال الـ 24 ساعة الماضية في معارك مع القوات الحكومية بعدة ولايات بينها معقل طالبان السابق قندهار حيث نفذ الجيش الأمريكي "ضربة دقيقة" السبت مع بدء الانسحاب الرسمي لجنوده.

أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية الأحد أن معارك بين القوات الحكومية الأفغانية ومتمردي حركة طالبان أدت إلى مقتل أكثر من 100 مقاتل من الحركة المتطرفة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

 وجرت مواجهات بين طالبان والقوات الحكومية في ولايات عدة بينها معقل طالبان السابق قندهار، حيث نفذ الجيش الأمريكي "ضربة دقيقة" السبت مع بدء الانسحاب الرسمي لجنوده.

اقرأ أيضاً: اعتقال متسللين قرب منزل الأمير «أندرو»

وقالت الوزارة في بيان إن 52 من مقاتلي طالبان أصيبوا في الاشتباكات، بدون أن تعطي تفاصيل عن وقوع أي خسائر في صفوف القوات الحكومية.

وغداة بدئه رسميا الانسحاب من أفغانستان سلم الجيش الأمريكي الأحد إلى الجيش الأفغاني قاعدة كامب أنتونيك الواقعة في هلمند، الولاية الجنوبية التي تعتبر أحد معاقل حركة طالبان.

وبدأ الجيش الأمريكي رسميا سحب ما تبقى من جنوده البالغ عددهم 2,500 جندي على الأراضي الأفغانية السبت الأول من مايو، وقال مسؤولون أمريكيون في الميدان إن الانسحاب بدأ قبل أيام قليلة من بداية مايو، الموعد النهائي المتفق عليه بين واشنطن وطالبان العام الماضي لاستكمال الانسحاب.

وسينتهي انسحاب جميع القوات الأمريكية مع حلول الذكرى العشرين لهجمات 11 سبتمبر.