غلق الحدائق وغمر المنتزهات المكشوفة بالمياه في الشرقية لمنع تجمعات

غلق الحدائق وغمر المنتزهات
غلق الحدائق وغمر المنتزهات

قرر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية غلق الحدائق والمنتزهات العامة لمنع المواطنين من الذهاب إليها خلال أعياد الربيع وشم النسيم لما تمثله من خطورة فى زيادة انتشار فيروس "كورونا".

كما شدد على ضرورة توعية المواطنين بعدم الذهاب الى الحدائق والمنتزهات حفاظا على صحتهم وسلامتهم، وأن يتم الالتزام بالمنازل خلال تلك الفترة وعدم النزول إلا فى حالات الضرورة القصوى لتسهيل مهمة الدولة فى التعامل مع اى تداعيات محتملة لفيروس " كورونا" والحد من انتشاره.

كما أكد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والأحياء  بغمر الحدائق  المفتوحة بالمياة لمنع افتراش المواطنين بها وتكثيف اعمال التطهير والتعقيم بالشوارع والميادين والمنشآت الحكومية والخدمية.

كما أصدر المحافظ تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة تكثيف أعمال النظافه الليليه في جميع أنحاء المحافظة ورفع تراكمات القمامة من الشوارع الجانبية والرئيسية، وكذلك المقالب العشوائية وتوصيلها إلى المدفن الصحي بالخطاره وضرورة التفريغ المستمر لصناديق القمامه ومنع ظاهرة النباشين لعدم تشويه الشكل الجمالي ومنعاً لإنتشار الأوبئه والأمراض والفيروسات المعدية.

وأكد المحافظ أنه سيتم توقيع غرامات وتحرير محاضر وإتخاذ كافه الإجراءات القانونيه اللازمة لمن يقوم بإلقاء القمامة على جانبي الطريق وعلى الجزر الوسطى خاصة من أصحاب المحال التجاريه وقاطني العقارات السكنية اللذين يتخلصون من مخلفاتهم بطرق غير شرعيه دون الإلتزام بوضعها داخل صناديق القمامة أو تسليمها لسيارات وعمال ورديات النظافة.