«الصحة» توضح: هل فقدان حاسة السمع عرض جديد لكورونا؟| فيديو

حقيقة فقدان حاسة السمع نتيجة كورونا
حقيقة فقدان حاسة السمع نتيجة كورونا

قال الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، إن أعراض الموجة الثالثة من فيروس كورونا مثل الموجتين السابقتين وتختلف من شخص لأخر ، لافتًا إلى أن الأعراض تتمثل فى الصداع والغثيان والقئ، وفقد حاستي الشم والتذوق والحمى، مشيرًا إلى أنه لم يتم رصد أى حالة فقدان للسمع كما يشاع أنها من أعراض الموجة الثالثة من فيروس كورونا.

وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، اليوم الأحد، أن الإعلام شريك أساسي فى نشر الوعي الصحي فى المجتمع، فلابد من تكثيف الحملات التوعية على أهمية التطعيم؛ لأن غالبية الناس تقوم بالتسجيل ولن تذهب لتلقي التطعيم.

وأوضح أن جميع محافظات مصر تشهد زيادات فى الإصابات بفيروس كورونا، ولكنها زيادات لا تقلق، مضيفًا أن هذه الزيادات نتيجة لوجود موسم رمضان، ولأن الناس غير ملتزمة بالإجراءات الاحترازية.

وأشار رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة إلى أن مصر متعاقدة على ١٠٠ مليون جرعة من لقاحات فيروس كورونا، وأن اللقاحات تتوالى  في الوصول إلى مصر بصفة مستمرة، لافتًا إلى أن مصر كانت من اول الدول التى حصلت على لقاح كورونا، بفضل القيادة السياسية والحكومة ووزيرة الصحة، واعتبارهم انها مسألة أمن قومى.

وأضاف أن الحكومة ووزارة الصحة يسيران فى اتجاهين متوازيين ، وهما تطعيم الناس وتطبيق الإجراءات الاحترازية، مضيفًا أنه تم بدء التطعيم بالأطقم الطبية وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، ثم القطاعات التى لديها تأثير في الاقتصاد القومي مثل قطاع السياحة والطيران والتشييد والبناء ومرشدي هيئة قناة السويس وأعضاء المجالس النيابية.

وذكر أنه يتم تجهيز  أرض المعارض كمقر لتلقي اللقاح  وسيكون السعة الاستيعابية فى اليوم للتطعيم لأكثر من ١٠ آلاف شخص، لافتًا إلى أنه تم تجهيز ٧٥ عيادة كل عيادة بها  مدخل بيانات وفريق طبي.