زيادة عدد الآسرة بمستشفيات عزل الشرقية.. وتقرير يومي بكميات الأكسجين

محافظ الشرقية
محافظ الشرقية

 شدد محافظ الشرقية د. ممدوح غراب، على ضرورة  زيادة عدد الآسرة بالمستشفيات المخصصة لاستقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد تحسباً لزيادة عدد المصابين مع التشديد على توفير وسائل الحماية الشخصية للأطقم الطبية والعاملين بالقطاع الصحي.

وأكد المحافظ على ضرورة المتابعة المستمرة لموقف الأكسجين الطبي بكل مستشفى، والمخزون الاستراتيجي منه بشكل يومي، والتأكد من كفاءة عمل الشبكة الإحتياطية وأسطوانات الأكسجين البديلة لضمان تقديم الخدمة بشكل منتظم والتواصل مع شركة الصيانة في حال وجود أي معوقات وإعداد تقرير يومي موضح به كميات الأكسجين المتوفرة بكل مستشفى علي حده.

جاء ذلك خلال  اجتماع  محافظ الشرقية مع  القيادات الطبية  لبحث ومناقشة سبل مواجهة ومحاصرة الموجه الثالثة من فيروس كورونا.

وشدد المحافظ على ضرورة استمرار التنسيق والتكامل بين القطاعات الطبية المختلفة من مستشفيات جامعة الزقازيق و قطاع الصحة وهيئة التأمين الصحي و الأحرار التعليمي ومرفق الإسعاف لتوفير أوجه الرعاية الصحية والعلاجية اللازمة لمصابي فيروس كورونا وتطبيق البروتوكولات العلاجية المتبعة طبقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة المصرية.

اقرأ أيضا :- إيقاف ٣ مسئولين بالإدارة الهندسية لإهمالهم فى عملهم بالشرقية

وناشد محافظ الشرقية المواطنين بضرورة الإلتزام بتطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية وارتداء الكمامات  الواقية وعدم التواجد بالأماكن المزدحمة واستخدام المطهرات الشخصية حرصاً على سلامتهم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد ، مؤكداً أن الفترة الحالية تتطلب من الجميع التكاتف والتعاون للخروج من تلك الأزمة بسلام.

 وفى سياق متصل  وجه  غراب  بضرورة الاستمرار في تكثيف أعمال تطهير وتعقيم المنشآت العامة والخدمية والشبابية والقرى والشوارع والميادين ودور العبادة ومواقف السيارات ومحطات السكة الحديد وماكينات الصرافة بالتنسيق والمشاركة بين مديريات الصحة و الطب البيطري والزراعة والتضامن الاجتماعي  وذلك لتوفير بيئة صحية وآمنه لضمان سلامة المواطنين وتفعيلاً للإجراءات الإحترازية والوقائية التي إتخذتها الدولة لمواجهة الموجة الثالثة من فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره حفاظاً على صحة وسلامة الجميع.