فيروس كورونا يصعد 5 آلاف متر ويصل إلى قمة جبل إيفرست| فيديو

إيفرست
إيفرست

عرضت قناة العربية، فيديو لظهور أعراض مرض "كوفيد-19" على ارتفاع 5 آلاف متر مما انتقل إلى من كانوا يقيموا معسكرا على جبل "إيفرست".

ومن جانبه، قال متسلق الجبال النرويجي "إرليند نيس"، إنه شعر بالضعف وكان مستوى الأكسجين منخفضا جدا وفي المخيم كانت حالته تسوء، حيث تم الفحص من قبل طبيبين فى معسكر القاعدة ووجدوا بعض العلامات من فيروس كورونا فى رئته.

ونقل متسلق الجبال النرويجي "إرليند نيس" إلى مستشفى فى العاصمة النيبالية "كاتماندو" وهذا وضع ذلك نهاية مؤقتة لحلمة الذى دام عقدا من الزمن فى تسلق ايفرست .

قال المتسلق÷، إن نتيجة اختبارة كانت ايجابية بفيروس كورونا 3 مرات، مؤكدا أن اختباره كان سلبيا قبل إلى تسلق الجبل ولا يعرف من اين التقط الفيروس.

وتابع  متسلق الجبال النرويجي، "إرليند نيس"أن قمة جبل إيفرست - وهي المحطة الأخيرة من هدفه لتسلق القمم السبع الأعلى في العالم.

ولكن بعد ستة أشهر من التدريب، في محاولته الثانية في أوائل أبريل، ظهرت عليه أعراض الإصابة بفيروس كورونا على ارتفاع 5 آلاف متر.

و قال مصدران من معسكر القاعدة لشبكة "سي ان ان" ان هناك عشرات من حالات الإصابة بفيروس كورونا المشتبة بها فى الاسابيع القليلة الماضية