التموين: صرف مقررات مايو دون زيادة في الأسعار

أرشيفية
أرشيفية

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية اعتبارا من، اليوم، صرف المقررات التموينية عن شهر مايو لأصحاب البطاقات التموينية، وذلك من خلال حوالي 40 ألف منفذ تمويني، دون أي زيادة في الأسعار، حيث يصرف لتر الزيت بسعر 17 جنيه، وكيلو الأرز بـ8 جنيه، والسكر بـ8.5 جنيه.

وتطرح التموين 28 سلعة ضمن المقررات الشهرية ليختار المواطن من بينها بحرية دون تقيد أو إجبار، باستثناء السلع الاستراتيجية( الزيت، الأرز، والسكر) حيث يتم صرف لتر زيت لكل فرد على بطاقة التموين، و2 كيلو سكر، بينما يصرف 2 كيلو أرز لكل بطاقة تموين.

 

وتواصل المنافذ التموينية، عملها من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساءً يوميا، ليتمكن أصحاب البطاقات من صرف سلع بقيمة الدعم المقرر لهم بواقع 50 جنيه للفرد.

 

وأكدت شركتي الجملة العامة والمصرية التابعتين للقابضة للصناعات الغذائية، أن نسب صرف السلع الأساسية لاصحاب البطاقات تتجاوز الـ8000 طن يوميا، حيث أن نسب صرف السكر يوميا لمنافذ الصرف تصل الى 4000 طن، والزيت 3000 طن، والأرز والمكرونة 1000 طن يومي لكل صنف.

 

وشددت وزارة التموين، على وجود احتياطي استراتيجي جيد من جميع السلع الإستراتيجية واللحوم، وعلى استمرار ضخ السلع التموينية إلى ١٥٠٠ مخزن تابع للقابضة للصناعات الغذائية، ومنها إلى ٤٠ الف منفذ تمويني على مستوى الجمهورية.