ستوكهولم تستضيف منتدى السلام والتنمية للعام 2021 لمناقشة "المخاطر المركبة"

ستوكهولم
ستوكهولم

ينظم معهد ستوكهولم لأبحاث السلام الدولي (سيبري) منتداه السنوي للسلام والتنمية في الفترة من الرابع و حتى السابع من مايو الجارى.


وأشار بيان صادر عن المعهد إلى أن فعاليات المنتدى ستكون أونلاين وذلك بالتعاون مع وزارة الخارجية السويدية التى ستكون مضيفا مشاركا للمشاركين فى فعاليات المنتدى و برعاية شخصية من وزيرة الخارجية السويدية آن ليندى .


وذكر البيان أنه من أبرز الأسماء المشاركة في فعاليات المنتدى أولسون فرينده وزير التنمية و التعاون الدولي في الحكومة السويدية، وأمينة محمد نائب الأمين العام للأمم المتحدة، وانجيز كاليباتا المبعوث الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة لبرامج العون الغذائى ، و من افريقيا ستكون فاطمة جانجى مفوضية العمل الاجتماعى والمرأة فى منتظمة تعاون غرب افريقيا (إيكواس).


وسيدور النقاش حول عنوان كبير هو " إعلاء قيم السلام فى عصر المخاطر المركبة "، وهو العنوان الذى ستتمحور حوله أوراق العمل التى سيتم نقاشها و الكيفية التى يجب ان يتم بمقتضاها بناء السلام و البحث عن حلول للصراعات المركبة التى بات العالم يشهدها.


كما سيركز المنتدى على مقترحات عملية لتطوير آليات عمل المنظمات الدولية فى مواجهة الجوائح العالمية، و ستقدم منظمة الأمن و التعاون الاوروبية ورقة عمل خاصة فى هذا الصدد باعتبارها منصة دولية لتسوية المنازعات و الحد من الصراعات و بناء السلام .