خاص| مدير العمرانية التعليمية: مجمع المدارس لم يتأثر بحريق كنيسة مارمينا

بكساوي مصطفي ، مدير عام ادارة العمرانية التعليمية بمحافظة الجيزة ،
بكساوي مصطفي ، مدير عام ادارة العمرانية التعليمية بمحافظة الجيزة ،

قال مدير عام ادارة العمرانية التعليمية بمحافظة الجيزة بكساوي مصطفى، إن مجمع مدارس العمرانية لم يتأثر بحريق كنيسة مارمينا الذي اندلع بالكنيسة أمس الجمعة وامتد لبعض العقارات المجاورة للكنيسة، مشيرا إلى أن مجمع المدارس يقع أمام الكنيسة ولكنه لم يتأثر إطلاقا باندلاع الحريق.

ولفت مدير عام إدارة العمرانية التعليمية، في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم» إلى أن مجمع المدارس المقابل للكنيسة يضم المراحل التعليمية الثلاثة الابتدائي والاعدادي والثانوي العام، موضحا انتهاء طلاب صفوف النقل بداية من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الاعدادي، وكذا الصفين الأول والثاني الثانوي العام من امتحانات نهاية العام الاربعاء الماضي، موضحا أنه يتم حاليا تصحيح أوراق امتحاناتهم تمهيدا لاعلان النتيجة قريبا فور الانتهاء من أعمال التصحيح ومراجعتها .

يذكر أن حريقا هائلا، اندلع أمس الجمعة 30 أبريل، في كنيسة مارمينا أمام مجمع مدارس العمرانية بمحافظة الجيزة، وامتدت النيران لتشمل العقارات المجاورة للكنيسة.

وتلقت غرفة عمليات النجدة بمحافظة الجيزة بلاغا، يفيد بنشوب حريق هائل بكنيسة مارمينا، وعلى الفور انتقلت قوة من وحدة الحماية المدنية بالجيزة، وتم الدفع بسيارات إسعاف وسيارات إطفاء للسيطرة على الحريق قبل وقوع إصابات.

وتم فرض كردون أمني حول الكنيسة، بعد امتداد النيران وانتشارها في العقارات المجاورة، وتكثف القوات جهودها للسيطرة على الحريق.

اقرا ايضا :تعليم الجيزة» تشارك في معرض زهور الربيع الـ88 بحديقة الأورمان