غلق الحدائق والمنتزهات ومنع التجمعات بها 

تجهيز 24 مركزًا طبيًا لتلقي لقاح كورونا بالشرقية 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

رفعت محافظة الشرقية حالة الاستعداد القصوى لمواجهة الموجة الثالثة من فيروس كورونا والحد من انتشارها حيث قرر المحافظ الدكتور ممدوح غراب غلق جميع الحدائق والمنتزهات العامة بالكامل ومنع تجمع المواطنين بداخلها لما تمثله من خطورة في زيادة انتشار كورونا

كما قرر المحافظ تكثيف الحملات اليومية على المقاهي والكافتيريات للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين ومصادرة الشيش. 

كما شدد المحافظ على مديري إدارات المتابعة الميدانية والمرور والمواقف بمراقبة حركة سيارات النقل الجماعي وتحصيل غرامات فورية من السائقين والمواطنين الغير ملتزمين بالكمامات وتطهير وتعقيم السيارات بالمواقف. 

كما قرر المحافظ تشكيل لجان للمرور المفاجئ على المصانع بمدن العاشر من رمضان والصالحية الجديدة وبلبيس لمتابعة مدى تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لحماية العمال من فيروس كورونا وغلق أى منشأت مخالفة. 

وفى سياق متصل، قرر الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة إعلان حالة الطوارئ القصوى بمستشفيات العزل وزيادة أعداد الاطباء وتوفير المستلزمات الطبية والوقاية بهآ ومتابعة شيكات الأكسجين وإجراء صيانة دورية لها.

وأشار إلى أنه تم إعداد 17 مركز طبي لتطعيم المواطنين الذين قاموا بالتسجيل على موقع وزارة الصحة بلقاح كورونا ووجاري إعداد 7 مراكز أخرى ليصل عددهم 24 مركزًا. 

اقرأ أيضاً: حملات مكثفة على المقاهي ومصادرة 173 شيشة بالشرقية