إنشاء أطول جسر مشاه في العالم .. وأول عابر «تجربة مذهلة»

أطول جسر مشاه في العالم
أطول جسر مشاه في العالم

تفكر كل دولة الآن في استرجاع السياحة بعد انتشار جائحة كورونا كوفيد 19 المستجد، والإغلاق التام الذي أذى إلى وقوع كوارث اقتصادية أطاحت بأكبر دول العالم. 


جاءت البرتغال بفكرة لجذب السياح بعد تفشي كورونا وهي إنشاء أطول جسر مشاه في العالم، والذي أوضحت تفاصيله صحيفة «ذا جارديان» البريطانية، إنه اكتمل في منطقة واقعة شمالي البلد الأووربي، وتم السماح لأهالي قرية مجاورة بالدخول، بينما سيجري الافتتاح رسميا، يوم الأحد القادم.


وأقيم هذا الجسر الطويل بين جبال صخرية تحيط بها الخضرة والورود الصفراء، كما أنه موجود في منتزه (أروكا) المرموق والمصنف من قبل منظمة (اليونيسكو).


 ويصل طول الجسر إلى 516 مترا، بينما جرى تعليقه على ارتفاع 175 مترا فوق نهر (بايفا) الذي يتدفق بسرعة ويتيح منظرا ساحرا لمن يتمشون فوق المنشأة.


وتم السماح لأهالي بلدة أروكا بأن يدخلوا إلى الجسر المصنوع من المعدن، وكان رجل يسمى (هوجو تشافيي) أول شخص يعبر الجسر.
وقال تشافيي بعد تجربة العبور فوق الجسر "لقد كنت خائفا بعض الشيء، لكن الأمر يستحق بالفعل، ووصف التجربة بالمذهلة والفريدة، وبالمساعدة على تدفق الأدرينالين، بينما قال شخص آخر إنه كان يتفادى النظر إلى الأسفل وهو يقوم بالعبور، من جراء الخوف".
وصرح روي برانداو (أنصحكم بأن تأتوا وتروا، حتى وإن كنتم مثلي).

اقرأ أيضا : العثور على «كنز هتلر» الذهبي بقيمة نصف مليار إسترليني


وقالت عمدة بلدة أوركا، مارجريدا بيليم، إن افتتاح الجسر مهم جدا، لأنه سيتيح استئناف الأنشطة السياحية التي تضررت بشدة من جراء الجائحة.
واستغرق إنشاء الجسر نحو عامين، ويراهن عليه المسئولون المحليون لجلب السياح إلى منطقة يهاجر منها الناس أكثر فأكثر من أجل قصد مدن كبرى في البلاد.

اطول جسر مشاه في العالم