بعد 16 عاماً.. بيع صورة «الفتاة الكارثة» بـ 473 ألف دولار

زوي روث
زوي روث

أثارت صورة فتاة أمام منزل محترق في عام 2005، ذهول مستخدمو «السوشيال ميديا»، وأطلقوا عليها «الفتاة الكارثة» لأن في هذه الظروف لم بفكر أحد في التقاط الصور السيلفي أمام الكوارث واعتبروها آنذاك أنها طفلة مريضة نفسيا. 


واتضح بعد ذلك أن الفتاة التقطت هذه الصورة لأنها نجت من حريق هائل التهم منزلها وتلاها والدها والذي وقف أيضاً ليلتقط صور للحادث بعد خروجه من المنزل. 

اقرأ أيضا : أبرزها خصلة شعره.. عرض مقتنيات نابليون في مزاد علني

واليوم.. أصبحت صورة «الفتاة الكارثة» سبباً في حصول «زوي روث» صاحبة الصورة على آلاف الدولارات بعد قرار بيعها مقابل 473 آلاف دولار، في مزاد بالعملات المشفرة.


وبعد بيعها لصورتها، قالت زوي، الطالبة الجامعية الآن في نورث كارولينا، إنها ستتبرع بأموالها من ثمن الصورة، لسداد قروض طلاب جامعيين، وأعمال خيرية أخرى.


وقالت زوي لصحيفة «نيويورك تايمز»: «الإنترنت عالم كبير، سواء كنت تمر بتجربة جيدة أو سيئة، عليك فقط أن تحقق أقصى استفادة منها».
ونقلت صحيفة «ذا جارديان» البريطانية، إن زوي ستحتفظ بحقوق النشر الخاصة بصورتها في المستقبل، وستحصل على نسبة في كل مرة تباع فيها.


ويعتقد أن مشتري صورة زوي، هو جامع لوحات وأعمال فنية يعرف باسم 3FMusic، وقد صرح لموقع «جيزمودو» قائلا: «الشراء تم بالتعاون مع مستشارين ذوي معرفة وخبرة عالية، حيث يعتقد هؤلاء أنه يجب علينا أن ننمو مع الحركات التكنولوجية التي تساعدنا ليس فقط في الترويج لأعمالنا، ولكن أيضا لدعم الفنانين وسوق الفنون».