10 أخطاء تصيب المشاهدين بالصدمة الدرامية 

أرشيفية
أرشيفية

محمد إسماعيل

الاستهانة بالمشاهد بسبب السرعة فى التصوير و» تقفيل « الحلقات  أصاب معظم المسلسلات «بفيروس « الاستهتار وعدم القدرة على المتابعة الجيدة فى رهان على أن المشاهد لا يلاحظ هذه الأخطاء ..  وتأتى دائمًا المشاهدة بما لايشتهى صناع العمل الدرامى فقام المشاهدين بكشف عورات التصوير والإخراج فى أكثر من مسلسل
البداية
فبعض الأخطاء التى ظهرت فى أول أيام العرض ظن– وإن بعض الظن إثم -  المشاهدون أن هذه الأخطاء لن تتكرر وأن مخرجى هذه الأعمال سيتداركون هذه الأخطاء بالمراجعة عن طريق المونتاج أو  التصوير إلا أن النصف الأول من رمضان أظهر المزيد من العورات الدرامية  التى أصبحت سبة فى تاريخ  الإنتاج الدرامى لهذا  العام. 
انتخابات
في الحلقة الأولى من مسلسل أحسن أب ظهر الفنانان سامي مغاوري وسليمان عيد وهما يجلسان في مقهى وخلفهما لافتات دعائية لمرشحي مجلسي النواب والشيوخ، وذلك  بالرغم من عدم إقامة الانتخابات فى الفترة الزمنية التى يتحدث عنها  المسلسل. 
موبايل
فيما جاء مسلسل  «الاختيار 2»  ببعض الأخطاء وكان أبرزها حمل أحمد مكي في أحد مشاهد المسلسل هاتفاً ينتمي إلى طراز 2017، بينما من المفترض أن المشهد تدور أحداثه في عام 2013.
حجاب
في مسلسل «2020»، لاحظ الجمهور أنّ الممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم قد وقعت في الخطأ في أحد المشاهد، عندما ارتدت الحجاب في البيت بشكل معين، ثم ظهر حجابها بشكل مختلف عندما نرلت إلى الشارع.
سمايل
ظهر الممثل محمد رمضان في مشهد بمسلسل «موسى» وهو يضع «فينير» أسنان جعل ابتسامته ناصعة البياض، بينما عملية تجميل الأسنان لم تكن موجودة في فترة الاحتلال الإنجليزي لمصر في الأربعينيات.
برو ماكس
ظهر أمين شرطة في أحد مشاهد المسلسل «ملوك الجدعنة» وهو برتبة ملازم أول تحتوي على 4 شرائط، ولا توجد رتبة تحتوي على 4 شرائط بل 3 فقط الأمر؛ الذي جعل الجمهور يتساءل ساخراً هل تمت ترقية أمين الشرطة إلى مرتبة «برو ماكس» مثل الهواتف؟
أيامك سعيدة
في المسلسل الكويتي «الروح والرية» تتلقى صغيرة العزاء بعبارة «عظم الله أجرك» فترد «أيامك سعيدة». وبعد موجة من الانتقاد والسخرية ردت بطلة المسلسل، هبة الدري، بأنّ العبارة كانت مقصودة للإشارة إلى صغر سن الفتاة.
مكياج
سخر المشاهدون من مكياج الممثلة غادة عبد الرازق في مسلسل «لحم غزال»، إذ ظهرت بمكياج كامل بالرغم من أنها تلعب دور بائعة بسيطة لاتملك  ما يساعدها على شراء هذه الكمية من المكياج .
ملابس
تدور أحداث مسلسل «قصر النيل» في الستينيات مع «فلاش باك» تعود إلى الأربعينيات، لكن ملابس الأبطال وتسريحات الشعر والقبعات لا تنتمي إلى حقبة الستينيات سواء بالنسبة للرجال أو النساء مما أثار حالة  من الدهشة  لدى  المشاهدين .
سريعة الجفاف
في أحد مشاهد مسلسل ضد الكسر يظهر عنصر أمن وهو يقف أمام باب فيلا تحت المطر وقد ابتلت ملابسه بالكامل، ثم يدخل إلى الفيلا وملابسه جافة، بالرغم من أن الفارق بين اللقطتين هو وقت قليل جداً.
بابجى
 في الحلقة الثالثة من مسلسل « هجمة مرتدة» ظهر ملصق للعبة الفيديو الشهيرة «بابجي» على إحدى عمارات الشوارع، في مشهد من المفترض أنه في عام 2007 بالعراق، بينما اللعبة طُرحت في عام 2017؛ أي بعد أحداث المسلسل بعقد من الزمن.
اقرأ أيضا: حمدي الوزير عن الدراما المصرية في رمضان : مش مبسوط منها.. ولا تشبهنا