النيابة تستمع لشهود العيان وتستعجل التحريات حول حريق كنيسة العمرانية

حريق كنيسة العمرانية
حريق كنيسة العمرانية

أوضحت المعاينة الأولية للنيابة لحريق في كنيسة رئيس الملائكة سوريال والشهيد مارمينا بالعمرانية، أنه بعد الانتهاء من الصلوات اندلع حريق داخل المبنى والتهم معظم محتويات الطوابق الأربعة للكنسية، وبمجرد إبلاغ الأجهزة المعنية، تم إرسال سيارات الإطفاء وتمت عملية الإطفاء للحريق، وأن ماس كهربى نتيجة الأحمال الزائدة تسبب فى اندلاع الحريق بمبنى الخدمات، وأن النيران التهمت معظم محتوياته.

اقرا ايضا| مطرانية الجيزة: النيران التهمت كافة محتويات كنيسة مار مينا

وتستمع النيابة لأقوال شهود العيان حول الحريق، كما انتقل رجال المعمل الجنائى لإجراء التحريات لكشف الخسائر والأسباب النهائية الناتجة عن الحريق.

أكدت مصادر قضائية انتقلت إلى موقع حريق كنيسة العمرانية أنه تم السيطرة على حريق نشب فى كنيسة رئيس الملائكة سوريال والشهيد مارمينا بالعمرانية بعد الانتهاء من صلوات البصخه، وعدم وجود إصابات سوى بعض حالات الاختناق التي تم تداركها في سيارات الإسعاف، حيث وقع الحريق بعد انتهاء الصلوت وانصراف المصليين.

بدأت نيابة الجيزة التحقيق بعد انتداب المعمل الجنائي وخبراء الأدلة الجنائية للكشف عن أساب حريق هائل، اندلع في كنيسة مارمينا أمام مجمع مدارس العمرانية بمحافظة الجيزة.

تمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على اندلع فى مبنى الخدمات وكنيسة مارمينا بالعمرانية، بعدما انتقلت سيارات الإطفاء إلى المكان وتمت السيطرة على الحريق، وفور البلاغ باندلاع حريق داخل الكنسية انتقلت 8 سيارات إطفاء إلى المكان، وتم منع امتداده للمجاورات والسيطرة عليه، ويتم حاليًا إجراء عمليات التبريد بالمبنى تحسبا باندلاع النيران مرة أخرى.