الليلة.. الأهلي يبحث عن 3 نقاط جديدة في بنك الدوري أمام الجونة المجتهد

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فريق الجونة اليوم الجمعة على ستاد السلام في تمام التاسعة والنصف مساء ضمن منافسات الأسبوع الـ 16 للدوري.
الأهلي يحتل المركز الثاني في جدول ترتيب المسابقة برصيد 36 نقطة من 15 مباراة؛ حيث تمكن من الفوز في 11 مباراة وتعادل في ثلاث مباريات وتلقي الهزيمة في مباراة واحدة حتي الآن، تمكن اللاعبون من تسجيل 31 هدفاً بينما استقبلت شباك الفريق 10 أهداف حتي الآن في البطولة.


 أما فريق الجونة فيحتل المركز التاسع في جدول الترتيب برصيد 24 نقطة من 18 مباراة؛ حيث تمكن من الفوز في 6 مباريات وتعادل وتلقي الهزيمة في 6 مباريات أيضاً، تمكن اللاعبون من تسجيل 20 هدفاً بينما استقبلت شباك الفريق 21 هدفاً حتي الآن في البطولة, وكان الجونة خسر بهدف نظيف أمام أسوان في مباراته الأخيرة بالدوري المصري.


وتأتي المباراة في ظل حالة من تلاحم المباريات يشكو منها النادي الأهلي؛ حيث يلعب مباراة كل 72 ساعة فبعد مواجهة الجونة سيلتقي الأهلي في شهر مايو المقبل أمام الاتحاد السكندري في 6 مايو، ثم الزمالك يوم 10 من الشهر ذاته، قبل خوض مواجهة دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا في منتصف الشهر.


ويعيش الأهلي حالة معنوية جيدة؛ حيث واصل انتصاراته في الدوري بفوز جديد على المصري بنتيجة (2-1), ويبحث موسيماني المدير الفني للأهلي عن إجراء تعديلات في إطار سياسة التدوير لإراحة بعض اللاعبين.
ويعد الثنائي محمد مجدي قفشة وعمرو السولية الأبرز للحصول على راحة من مباراة اليوم مع استمرار إراحة بدر بانون مدافع الفريق.


ومن المتوقع أن يلعب الأهلي بتشكيل مكون من محمد الشناوي وأحمد بيكهام وسعد سمير ورامي ربيعة وأحمد نبيل كوكا وأليو ديانج وأكرم توفيق وحسين الشحات وناصر ماهر وكهربا ومحمد شريف.
وفي المقابل يسعى رضا شحاتة المدير الفني للجونة إلى تحقيق مفاجأة وتقديم عرض قوي أمام الأهلي ويعتمد شحاتة على توليفة تضم إسلام طارق، محمد نجيب، لؤي وائل، محمد يكن، نور السيد، جوناثان أنجويم، سيرجي أكا، نور السيد، إسلام عبدالنعيم، ومحمود الشبراوي، إدريس أمبوبو وعرفة السيد.

اقرأ أيضا: حاوي الأهلي يوجه رسالة مؤثرة لزوجته