السياحة: تلقيح العاملين بالقطاع إجباري وشعار جديد للفنادق المطعمة

صورة موضوعية لتطعيم
صورة موضوعية لتطعيم

أكدت وزارة السياحة و الآثار أن تلقيح  العاملين بقطاع  السياحة إجباريا وليس اختياريا، ونقوم باعتماد الشعار الجديد الذي صممته بالتعاون مع الاتحاد المصري للغرف السياحية لتمييز الفنادق المصرية التي قامت بتطعيم كافة العاملين بها، إلى جانب مقترح إعداد شارات بهذا الشعار يرتديها العاملون الذين تلقوا التطعيم.

 

وأوضحت الوزارة  أن الشعار الجديد هو عبارة عن شعار السلامة الصحية الذي أطلقته الوزارة في مايو الماضي مع إجراء بعض التعديلات عليه التي توضح تطعيم كافة العاملين بهذه المنشأة الفندقية.

 

ويأتي ذلك ضمن الجهود المبذولة من وزارة السياحة و الآثار لتوفير كل الضمانات أمام السائحين والنزلاء في المنتجعات السياحية والفنادق السياحية المصرية لسلامة صحتهم من انتشار الوباء العالمي كورونا.


وفي هذا الصدد، اتخذت وزارة السياحة والآثار عدة إجراءات هامة وصارمة لتنفيذ التوجهات التي تخص صحة وسلامة السياح والنزلاء في جميع المنتجعات المصرية في المقاصد السياحية المصرية المختلفة.


ويشهد مقر تطعيم جميع العاملين بالقطاع السياحي ضد فيروس كورونا المستجد، إقبالا كبير، حيث قامت جميع المنشأت السياحة سواء فنادق أو مراكز غوص وأنشطة بحرية بإرسال كشوفات بأسماء العاملين، حيث بدأت عمليات التطعيم في 8 إبريل.

 

ويأتي ذلك تنفيذا لخطة الدولة للتصدي لجائحة فيروس كورونا المستجد والاهتمام بالصحة العامة للمواطنين، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 

وتقوم فرق طبية من صحة البحر الأحمر بتطعيم آلاف من للعاملين بالفنادق، وذلك وسط إجراءات وقائية واحترازية مشددة ضمن خطة الدولة للاهتمام للعاملين بالقطاع السياحي.

 

وأشاد الخبير السياحى عصام على، بالجهود المبذولة لتلقي لقاح كورونا حيث أن العاملين بالقطاع السياحي يقترب عددهم من مائة ألف عامل، مؤكدا أن الدولة تدعم قطاع السياحة مما سيكون له بالغ الأثر في انتعاش حركة السياحة الخارجية، حيث أن تطعيم العاملين بالقطاع السياحي رسالة طمأنينة لدى الكثير من شركات السياحة الأوربية والتي تتعامل مع سوق السياحة المصري، وخطوة إيجابية لزيادة عدد السائحين الأجانب الوافدين إلى مصر في عدد من الدول الأوروبية.

 

كانت مديرية الشئون الصحية بالبحر الأحمر برئاسة دكتور تامر مرعي وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر خصصت مقرين لتطعيم المواطنين بمدينة الغردقة أحدهما بمنشأة سياحية في مدينة الغردقة، بالإضافة إلى وحدة صحة الأسرة بالأحياء بمدينة الغردقة، لتلقي المواطنين لقاح كورونا المستجد واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية أثناء تطعيم المواطنين بالمكتب، وقياس العلامات الحيوية للمواطنين قبل التطعيم، لافتا إلى أن الدولة تحرص على إجراءات للتعايش الآمن مع فيروس كورونا، وحرص الوزارة على التوازن بين استمرار عجلة الاقتصاد والتنمية والحفاظ على صحة المواطنين.

 

شاهد أيضا :- «السياحة» ترفع شعار التطعيم لضمان السلامة الصحية