بدء صرف معاشات مايو السبت .. و«التأمينات» تنفي إيقاف البطاقات الزرقاء القديمة

أرشيفية
أرشيفية

أنهت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، استعدادتها لبدء صرف معاشات شهر مايو 2021، بداية من السبت المقبل الموافق 1 مايو 2021، لنحو 10 ملايين و500 ألف صاحب معاش ومستفيد، بتكلفة 18 مليار جنيه.

 

وأكدت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، أنّ من يحمل بطاقات الصراف الآلي أو كارت ميزة، يستطيع صرف معاشات شهر مايو 2021، بدءًا من السبت المقبل الموافق 1 مايو، من أي ماكينة صرف آلي، مشيرا إلى أنّ هيئة التأمينات الاجتماعية انتهت من تحويل الحسابات الخاصة بأصحاب المعاشات على البنوك وهيئة البريد.

 

ونفت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، ما تم تداوله مؤخرا على بعض صفحات التواصل الاجتماعي، بشأن إيقاف صرف المعاشات لأصحاب البطاقات الزرقاء القديمة، اعتبارا من يونيو 2021، مؤكدة أنّ صاحب المعاش له الحق الأصيل في اختيار أي جهة لصرف استحقاقاته التأمينية.

 

وأكد مصدر مسؤول في الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، أنّه جرى إغلاق كل منافذ الصرف الخاصة بالتأمينات، ولم يعد هناك منافذ صرف خاصة بالتأمينات لصرف المعاشات.

 

وأضاف المصدر، أنّ من يحمل بطاقات الصراف الآلي يستطيع صرف معاشه من أي ماكينة صراف آلي أو من البنك الذي جرى تحويل معاشه إليه، أو من خلال مكاتب البريد حال تحويل معاشه على هيئة البريد، مشيرا إلى بدء صرف معاشات مايو 2021 السبت المقبل.

 

من جانبه، أكد اللواء جمال عوض، رئيس هيئة التأمينات الاجتماعية، أنّ الدولة تعمل على التحول من التعامل بالبطاقات البلاستيكية الحالية التي تحمل شعار الهيئة، وقبولها على الشبكات الثلاث «1-2-3»، لدعم عمليات السحب النقدي فقط، إلى أحد منتجات الجهاز المصرفي، مشيرا إلى بدء صرف زيادة المعاشات بعد 60 يوما من الآن بنسبة 13%.