في ضيافة «الأخبار»..

سفير الأردن في مصر: العلاقات الثنائية انتقلت لمستويات استثنائية

الكاتب الصحفى أحمد جلال  يسلم السفير الأردني درع مؤسسة «أخبار اليوم»
الكاتب الصحفى أحمد جلال يسلم السفير الأردني درع مؤسسة «أخبار اليوم»

 ‬جلال:‭ ‬نسعى‭ ‬للتعامل‭ ‬مع‭ ‬أزمات‭ ‬الصحافة‭ ‬الورقية..

‬ميري: ‬نهنئ‭ ‬المملكة‭ ‬باحتفالات‭ ‬المئوية‭

أعرب السفير الأردنى فى القاهرة ومندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية أمجد العضايلة، خلال زيارته لمقر "الأخبار" ولقائه رئيس التحرير خالد ميري، عن تقديره للمسيرة المهنية العريقة والممتدة للأخبار، وإسهاماتها فى حضور ودور الصحافة الورقية ليس فى مصر وحسب، بل فى العالم العربى وقضايا شعوبه.

واستمع العضايلة من الكاتب الصحفى خالد ميرى إلى عرضٍ تسلسلى حول محطات التأسيس والتطوّر والنقلات الصحفية والتكنولوجية التى شهدتها الأخبار، إلى جانب الأدوار التى تضطلع بها مختلف الأقسام التحريرية فى الصحيفة، فى مجالات السياسة والاقتصاد والشباب، ضمن الرؤية التحريرية والوطنية التى تسير عليها الصحيفة. 

الكاتب الصحفى خالد ميرى يسلم السفير الأردني درع جريدة "الأخبار"

كما قدم الكاتب الصحفى خالد ميرى التهنئة للسفير على الاحتفال بالمئوية، متمنيا للأردن شعبًا وقيادة وحكومة المزيد من الإنجازات ومواجهة التحديات التى نجح الأردن فى مواجهتها طوال قرن من الزمان.

كما أشاد ميرى بقدرات الملك عبدالله الثانى فى التعامل بحكمة وحسم وسرعة مع الأزمة الأخيرة فى البلد، مؤكدا أن ماحدث يمثل تعبيرا على الالتفاف الشعبى من الأردنيين حول قيادته الحكيمة.

حضر اللقاء أسامة عجاج مدير التحرير والمستشار علاء الزيود المستشارالإعلامي للسفارة. 

وقال العضايلة إن العلاقات الثنائية اليوم، بعهد الملك عبدالله الثانى وأخيه الرئيس عبدالفتاح السيسي، انتقلت إلى مستويات استراتيجية من التكامل المبنى على التفاهم والتنسيق المتبادل، والمستندة لرؤية سياسية واعية ورشيدة وتستشرف المستقبل.

وأشار إلى التقدير الأردنى لمواقف مصر والرئيس السيسى إلى جانب الأردن فى مختلف الظروف والتحديات، والتى تدلل على أن التقارب بين البلدين يدعمه الإيمان المتبادل بالمكانة الاستراتيجية لكل منهما فى العالم العربى والإقليم، والبناء على الجوار الجغرافى الذى وفّر ميزات تبادلية انعكست على حجم التعاون الأردنى المصرى فى جميع القطاعات.

وتذكر العضايلة محطات من التنسيق والتعاون الاردنى المصري، التى شهدها هذا العام منذ مطلعه بوتيرةٍ متسارعة، حيث استقبلت عمّان الرئيس عبدالفتاح السيسى منتصف شهر يناير ليكون اول رئيس دولة يزور المملكة فى العام الحالي.

وأشار العضايلة إلى النجاح الذى تحقق بانعقاد اللجنة العليا الأردنية المصرية المشتركة، التى عقدت فى عمّان برئاسة رئيسى وزراء البلدين، وما تمخض عنها من اتفاقيات ومذكرات تفاهم جاءت ترجمة فعلية للحرص المشترك على تحقيق نتائج مثمرة لهذه العلاقات الأخوية، والتى تقدّم نموذجا فى المنطقة.

كما التقى العضايلة الكاتب الصحفى أحمد جلال رئيس مجلس ادارة أخبار اليوم بحضور علاء عبدالهادى رئيس تحرير أخبار الأدب وكتاب اليوم.

وأشاد العضايلة بالدور المقدّر الذى لعبه الإعلام المصرى فى دعم مسيرة العلاقات المصرية الأردنية التاريخية والممتدة، وتسليط الضوء على محطات راسخة تجمع البلدين وشعبيهما الشقيقين، وحول رؤيته التى كونها منذ وصوله مصر يناير الماضي.

وأبدى السفير العضايلة إعجابه الكبير بالنقلة التنموية النوعية والمشهودة والبارزة التى تشهدها مصر بمختلف القطاعات فى عهد الرئيس السيسي، وحجم المشاريع القومية التى يلاحظها كل من يزور مختلف أرجاء مصر.

من جهته شرح الكاتب الصحفى أحمد جلال رئيس مجلس الإدارة للسفير خطط المؤسسة لتجاوز الأزمات التى تواجهها الصحافة الورقية واستحداث مجالات للاستثمار الموازى الذى يحقق موارد للمؤسسات الصحفية ومن ذلك إنشاء جامعة "أخبار اليوم" التى تحظى بدعم من مؤسسات الدولة فى سرعة إنجازها وكذلك المؤتمرات الاقتصادية التى تمثل مظلة للقاء بين المستثمرين ورجال الأعمال والدولة فى حل الأزمات والعقبات التى تواجه الاستثمار.