كشف تفاصيل وفاة ١٤ مصابًا بكورونا فى يوم واحد بمستشفى سوهاج العام

مسشفى  سوهاج العام
مسشفى  سوهاج العام

حالة من الدهشة والقلق انتابت أهالي سوهاج، بعد وفاة ١٤ مصابا بفيروس كورونا بمسشفى سوهاج العام فى يوم واحد.

وانتقلت على الفور الدكتورة كريمة حامد وكيلة وزارة الصحة إلى المستشفى وكان فى استقبالها الدكتور إيهاب هيكل مدير عام المستشفى ونائبه الدكتور هيثم محى رشوان.

وفتحت كريمة حامد تحقيقا عاجلا لبيان أسباب وفاة المصابين  الـ ١٤ والذي كان من بينهم أطفال وشباب.

وأكد مصدر مسؤول بمديرية الصحة رفض ذكر اسمه أن اغلب المتوفين دخلوا المستشفى فجر اليوم وكانت حالتهم الصحية سيئة للغاية وبعصهم فى حالة حرجة بعد أن تمكن منهم الفيروس.

وتابع المصدر، أن المتوفين تأخروا فى التوجه إلى المستشفى قبل تدهور حالتهم، حيث إن قياس نسبة الأكسجين كانت أقل من ٥٠ درجة، ما يصعب معه العلاج و الاستعانة بالأكسجين.

وأشار المصدر إلى أن الحالات المتوفاة توفوا خلال ٢٤ ساعة  ومنذ اشتداد أزمة كورونا تشهد المستشفى متوسط وفيات من ٥ إلى ٦ وفيات يوميا وأحيانا وفاة شخص أو شخصين  على الأكثر.

وأغلب الحالات  المصابة بفيروس كورونا من كبار السن ويعانون من أمراض السكر والضغط والقلب والجهاز التنفسي.

وأكد المصدر أن أغلب  المواطنين استسهلوا التوجه إلى  الصيدليات لشراء بروتوكول علاج كورونا دون الكشف لدى طبيب متخصص، ما يسفر عن تفاقم وتدهور الحالة الصحية لأن هناك اختلاف بين مريض وآخر  وما يكتبه الطبيب من دواء لشخص قد لا ينفع مع شخص آخر وتلك هى خطورة  الأمر.

وناشد المصدر المسؤول الأهالى بالتوجه للأطباء فور إصابتهم بأى من أعراض فيروس كورونا، مؤكدا توافر شبكة الأكسجين والتانك وأسطوانات الأكسجين بالمستشفى.