عباس يطالب بالضغط على إسرائيل لإجراء الانتخابات في القدس

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أهمية مواصلة الاتحاد الأوروبي الضغط على الحكومة الإسرائيلية لإجراء الانتخابات الفلسطينية في مدينة القدس المحتلة، حسب الاتفاقيات الموقعة بين الجانبين برعاية دولية.

جاء ذلك خلال استقباله، اليوم الأربعاء 28 أبريل، بمقر الرئاسة الفلسطينية بمدينة رام الله، سفين كون فون بورجسدورف، ممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين.

وقدّم عباس الشكر للاتحاد الأوروبي على ما يقدمه من مساعدات ودعم سياسي واقتصادي وفي كل المجالات، وذلك نقلًا عن وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

بدوره، أكد ممثل الاتحاد الأوروبي دعم أوروبا لإجراء الانتخابات الفلسطينية، وأن الاتحاد يواصل اتصالاته المكثفة مع الجانب الإسرائيلي لإجرائها في مدينة القدس الشرقية المحتلة، كما حدث في الانتخابات السابقة.

ولا تزال سلطات الاحتلال الإسرائيلي تتعنت في مسألة السماح بإجراء الانتخابات الفلسطينية في مدينة القدس. ومع ذلك تُصر فلسطين على تنظيم الانتخابات هناك.

وستحسم السلطة الفلسطينية، غدًا الخميس 29 أبريل، مسألة إجراء الانتخابات أو إرجائها إلى موعدٍ لاحقٍ في ظل استمرار التعنت الإسرائيلي.

وتُجري فلسطين، الانتخابات البرلمانية للمجلس التشريعي في 22 مايو المقبل، في أول انتخابات تعرفها فلسطين منذ عام 2006.

وأغلق باب الترشح للانتخابات التشريعية الفلسطينية في 31 مارس المنقضي، بعدما فُتح باب الترشح لانتخابات المجلس التشريعي الفلسطيني في 20 مارس لمدة 12 يومًا.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد أصدر مرسومًا، في 15 يناير الماضي، تم الإعلان من خلاله عن عقد الانتخابات البرلمانية للمجلس التشريعي الفلسطيني في 22 مايو، على أن تُجرى الانتخابات الرئاسية في 31 يوليو المقبل.

 

اقرأ أيضًا: فلسطين: الاتصالات للضغط على إسرائيل لإجراء الانتخابات بالقدس «ستتواصل»