زراعة الإسماعيلية تتخلص من ١٥ طن مبيدات فاسدة في محارق خاصة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال المهندس محمود عبد القادر مدير عام المكافحة بمديرية الزراعة بالإسماعيلية إنه تم اليوم تجميع 15 طن مبيدات منتهية الصلاحية (الراكدة) من محطة الجراد بالإسماعيلية وتم تجهيزها لإعدامها فى محارق خاصة تحت إشراف وزارة الزراعة (المعمل المركزى للمبيدات) ووزارة البيئة بإشراف الدكتور إسلام نعمان، والدكتورة صباح خليفة، مندوب البنك الدولي بوزارة البيئة.

وقد نظمت مديرية الزراعة بـالإسماعيلية، عدة دورات تدريبية في مجال التخلص الآمن من المبيدات الكيماوية والعضوية الراكدة، حضرها عدد من مهندسى المكافحة والرقابة على المبيدات بالمديرية والإدارات التابعة لها، تحت رعاية الدكتور السيد خليل مبارك وكيل وزارة الزراعة بالإسماعيلية .

وتضمن برنامج الدورات محاضرات ناقشت إدارة مخازن المبيدات التخلص الآمن من المبيدات المهجورة الراكدة التخلص من الملوثات العضوي الثابتة PCBs & POPs – التكنولوجيا المتقدمة للتخلص من الملوثات العضوية الثابتة والمركبات الكلورنية.

وتم عرض الاتفاقيات الدولية في انتقال الأمن للمبيدات الراكدة والمهجورة ومنتهية الصلاحية عبر الدول وجهود البنك الدولي والمنظمات الدولية مع جمهورية مصر العربية في التخلص الآمن عن طريق محارق خاصة بمواصفات ومعايير دولية واشتراطات الأمن والسلامة لما لها من تأثير خطير علي البيئة وصحة الإنسان وذلك لإعلان مصر خالية من المبيدات الراكدة والمهجورة بنهاية هذا العام.
 

اقرأ أيضا | صور| الزراعة تتابع تنفيذ البرنامج القومي لمكافحة ذباب الفاكهة