تم رصدها بـ21 دولة.. الكشف عن أعراض جديدة لفيروس كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

لازالت العديد من الدراسات العلمية الجديدة تبحث في الأعراض الخاصة بفيروس كورونا والتي كان آخرها ما يتعلق بالجهاز العصبي الخاص بالمصاب.

اقرأ أيضًا: 5 إرشادات هامة للتغلب على الشعور بالقلق والتوتر تجاه كورونا

فبحسب مجلة "فرونتيرز إن إميونولوجي" فإن الدراسات العلمية الأخيرة أثبتت وجود إصابات غير متوقعة بالتهاب في النخاع الشوكي لدى 43 شخص ممن أصيبوا بفيروس كورونا.

بينما قال موقع يوريك أليرت، إن الدراسة العلمية الأخيرة وجدت أن مرضى من 21 دولة أصيبوا بآفات في النخاع الشوكي عقب الإصابة بفيروس كورونا.

وأضافت أن الأعراض الأخرى للإصابة شملت الشلل وخلل العضلة العاصرة بينما تراوحت أعمار المرضى من 21 إلى 73 عاما، نصفهم رجال والآخر نساء.

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

اقرأ أيضًا: لقاح كورونا «ديلفري» في كولومبيا

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الثانية للفيروس، وبدأت في فرض مزيد من الإجراءات الاحترازية لمواجهتها والتي تشاهبت مع حظر التجوال الذي كان مفروضا خلال الموجة الأولى.

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.